اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران البحرينية تمدد منع تسيير الرحلات إلى العراق وإيران حتى إشعار آخر لانعدام الاستقرار فيهما

بغداد "المسلة " … أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية امس الجمعة تمديد قرارها بمنع تسيير الرحلات إلى العراق وإيران حتى إشعار آخر، مبينة أن القرار جاء بسبب استمرار حالة انعدام الاستقرار في البلدين.

ونسبت وكالات الأخبار إلى الشركة قولها في بيان أصدرته امس الجمعة، ونشر على موقعها الالكتروني: نعلن بكل أسف تمديد تعليق جميع الرحلات من العراق وإيران وإليهما.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد فقط من انتهاء ما تسمى "القمة العربية" التي عقدت ببغداد وتأكيد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لحكومة المالكي الناقصة غير الشرعية تعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات.

وبحسب بيان سابق نشرته شركة طيران الخليج البحرينية، كان من المفترض أن تستأنف الرحلات الجوية إلى العراق وإيران يوم الأحد المقبل الموافق الأول من نيسان القادم بعد ان كانت قد علقت في شهر آذار من العام الماضي 2011 بسبب التظاهرات التي شهدتها بعض مدن العراق والتي كان بعضها موجها ضد حكومة البحرين.

ولفتت الشركة إلى ان قرار تعليق الرحلات سيكون حتى إشعار آخر، موضحة أنه جاء بسبب المخاوف من الاوضاع الأمنية المتدهورة التي تشهدها المنطقة.

وكانت شركة طيران الخليج البحرينية تسير قبل قرار التعليق رحلات إلى مطارات بغداد والنجف وأربيل والبصرة في العراق، وطهران ومشهد وشيراز واصفهان في إيران.

وشملت الشركة لبنان مع العراق وإيران بقرارها في آذار 2011 بمنع تسيير الرحلات، إلا أنها عادت لتستأنفها إلى العاصمة بيروت في حزيران 2011، اي بعد ثلاثة أشهر.

وجاء قرار منع تسيير الرحلات بناء على تحذيرات وجهتها الحكومة البحرينية لمواطنيها بعدم السفر إلى العراق ولبنان وإيران بسبب معلومات بأن ميليشيا "حزب الله" اللبنانية وميليشيات عراقية مدعومة من إيران كانت وراء إثارة الاضطرابات التي شهدتها البحرين في ربيع العام الماضي والتي اثارت توترا كبيرا في المنطقة العربية لا سيما بعد دخول قوات درع الجزيرة إليها واعتراض إيران عليها.

المصدر: العراق للجميع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled