اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسعود يفتتح المؤتمر الرابع لمقدمي خدمات الملاحة الجوية بالشرق الاوسط اليوم بالقاهرة

القاهرة "المسلة" … بدأ اليوم المؤتمر الاقليمي السنوي لمقدمي خدمات الملاحة الجوية في منطقة الشرق الأوسط في دورته الرابعة التي تستمر يومين.

وقال وزير الطيران المدني المصري المهندس حسين مسعود في كلمته ان التنسيق بين اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط في قطاع خدمات الملاحة الجوية سيؤدي الى اختصار الطرق الجوية ما سيؤدي الى تقليل نفقات الوقود للرحلات الجوية وخفض اسعار تذاكر الطيران.

واضاف مسعود ان استضافة هذا المؤتمر الدولي الهام بمصر في هذا التوقيت يعكس المكانة الكبيرة والثقة التي يحظاها قطاع الطيران المدني المصري لدى العديد من المنظمات والهيئات الدولية.

واكد التزام بلاده بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تبرمها مع الجهات الاخرى وتعزيز مشاركتها في دعم التعاون الدولي في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية من خلال مؤسساتها المختلفة.

واوضح الوزير المصري ان المؤتمر في دورته الحالية سيلقي الضوء على اهم الركائز التي تدعم تقديم خدمات الملاحة الجوية من خلال المفاهيم التشغيلية الجديدة او التوصيات الصادرة من (المنظمة الدولية للطيران المدني) التي تعد السلطة التشريعية الدولية المختصة في هذا المجال.

واضاف ان المؤتمر سيلقي الضوء ايضا على المفاهيم الجديدة للمنظمة الدولية للطيران المدني في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية وانعكاسات ذلك على النفقات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات ومجالات تطبيقها من خلال تعاون وتكامل بين مقدمي خدمات الملاحة الجوية وشركات الطيران والمطارات وسلطات الطيران المدني على المستوى الاقليمي بما يعرف "بالمجالات الجوية".

يذكر ان المؤتمر المقام حاليا في مصر يعد المؤتمر الرابع في هذا التخصص حيث عقدت قبل دوراته الثلاث الماضية في كل من جدة ودبي وابوظبي.

وتعد (الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية) التي تستضيف المؤتمر احدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني وتم انشاؤها بغرض تقديم الخدمات الملاحية المتخصصة.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled