اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاصمة السلام وبحيرة جنيـــف الليلة فى برنامج عز الشباب

 

جنيف.. "مدينة كالفان" أو"المدينة التي تحد البحيرة"، هذه المنطقة السويسرية التي تمثل امتدادا جغرافيا للأراضي الفرنسية، هي أرض المتناقضات وهي أكثر المدن السويسرية حضورا على الساحة الدولية من دون منازع. جنيف تجمع بين جمال الطبيعة وحيوية المدينة، مما يتيح لزائرها بالتمتع بالخضرة وسط أجواء وحيوية المدن.


كاميرا برنامج مسافرون تنقل لنا من خلال برنامج عز الشباب بصحبة الخبير السياحى الدكتور عاطف عبد اللطيف اليوم حلقة خاصة من مكان يحلم الجميع السفر اليه والاستمتاع برحلة العمر به الى "جنيف" تلك المدينة التي ارتبط اسمها بعالم المال والأعمال والسياحة، وكل ما يمت بصلة إلى العالم الثمين الوهاج من مجوهرات وأفخر ماركات الساعات والاماكن السياحية.

undefined

تبث الحلقة عبر قناة روتانا مصرية الساعة السادسة مساءً

جنيف

مدينة تاريخية في جنوب غربي سويسرا وهي عاصمة كانتون جنيف، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، حيث ينبع نهر الرّون. يبلغ عدد سكانها 206 109 نسمة وسكان منطقة العاصمة 378.274 نسمة. هي ثاني أكبر مدن سويسرا وأكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية. تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف ونهر الرون. حيث تحتضن المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك المقر الرئيسي لمنظمة الصليب الأحمر.. ولهذا عُرفت جنيف بأنها "عاصمة السلام".
 

undefined

المدينة العالمية ..

وتتمتع جنيف بوضع خاص، إذ توجد فيها مقار 22 منظمة دولية، بما في ذلك المقر الأوروبي للأمم المتحدة و180 منظمة غير حكومية و150 بعثة دولية.. فضلا عن مجموعة كبيرة من الشخصيات الدولية. ويمثل المقيمون الأجانب في المدينة 45% من عدد السكان، ويتوزعون على 180 جنسية مختلفة.

في عام 50 ق.م. تقريباً أقام الرومان مستعمرة حيث تقع جنيف الآن. كانت جنيف مقر ملوك منطقة برغنديا. وفي القرن الحادي عشر الميلادي أصبحت جنيف مدينة محكومة محلياً للإمبراطورية الرومانية المقدسة. وخلال القرن السادس عشر الميلادي، وتحت قيادة كالفن، أصبحت جنيف مركزاً للبروتستانتية. وفي عام 1815م، انضمت مقاطعة جنيف لاتحاد الكانتونات السويسري الذي سميّ

عيد السلالم أو الادراج

undefined

من 11 إلى 12 ديسمبر من كل عام يحتفل الجنيفيين بمناسبة انتصارهم على الفرنسيين السافويين في ليلة الحادي عشر إلى الثاني عشر من ديسمبر عام 1602 حيث شن الدوق شارل ايمانويل هجوم على المدينة وحاول جنوده التصلق على الاسوار بواسطة سلالم لذلك أطلق على العيد هذا الاسم. وقاومت نساء المدينة بسكب الحساء الساخن بالطناجر على الجنود، لذلك يحتفل أهل المدينة كل عام بشراء الشوكولاتة على شكل الطنجرة.

بحيرة جنيف:

هي أكبر بحيرة مياه عذبة طبيعية في غرب اوروبا و على ضفاف هذه البحيرة توجد الكثير من المقاهي و الجلسات الرائعة و توجد فرق استعراضية من كل انحاء البلاد تقدم عروض مختلفة مقابل مبلغ بسيط, و توجد ايضاً يخوت على رصيف الجبل الأبيض (( quai du mont blanc )) فيها مطاعم و مقاهي تأخذك في جولة حول بحيرة جنيف أو السفر الى المدن المجاورة بإتجاه بحيرة ليمان.

نافورة جنيف:

و هي أشهر ما في جنيف و اكسبتها صفة خاصة و هي اول ما تراه من نافذة الطائرة (( و يقال من كثر اعجاب الملك فهد بنافورة جنيف امر بإنشاء نافورة جدة)) الإقتراب من النافورة متعة فالرياح شديدة و رذاذ الماء المتساقط جعلها اشبه بالمطر، تضخ الماء لارتفاع يصل إلى 140 متر، وتعتبر رمز المدينة، تم تصميمها في عام 1886 وكانت بالبداية لغرض تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة، مع حلول العام 1891 تم تطويرها لتصبح معلم سياحي جذاب وكانت قدرتها بذلك الوقت 90 متر فقط. إلى عام 1951 تم تطويرها أكثر بالمطخات ومصادر الماء والاضاءة لتصبح معلم المدينة المشهور.
.

الحديقة الإنجليزية:

تقع بالقرب من النافورة ، وتعد هذه الحديقة موطن لأشهر زهرة في العالم " فلاور كلوك " ، وهي أكبر فلاور كلوك في العالم , و التي تمثل انسجام جنيف مع الطبيعة. كما يوجد حوالي 6500 زهرة يتم تنسيقهم عدة مرات خلال السنة كما يوجد بالحديقة العديد من الأعمال الفنية البارزة ، بما في ذلك المقاعد ، النوافير ، والنصب التذكاري الوطني الشهير.

المدينة القديمة:

أجمل ما في جنيف فإذا زرت المدينة القديمة أترك لنفسك حرية التجول على قدميك بين أزقتها و شوارعها و مبانيعا الأثرية استشعر التاريخ خلال وجودك ستنسى انك في القرن الواحد و العشرين. و أهم ما يميز المنطقة كاتدرائية قديمة بنيت في القرن الثاني عشر للميلاد و ساحة بورغ دي فور و هي أقدم ساحة بالمدينة و مكان لتجمع السويسريين لعقود و يطل على الساحة قصر العدل بمبناه القديم الذي يعود الى القرن الثامن عشر, و هناك شارع كبير لا يحضرني اسمه تصطف عليه سلسلة من المباني القديمة ترجع تاريخها الى ما بين القرن الخامس و القرن الثامن عشر و قد ولد الأديب و الفيلسوف الكبير جان جاك روسو في أحد هذه المباني و هي مبنى رقم 40, و بالقرب من المنطقة تقع الجامعة و فيها متحف للأديب السالف الذكر و حائط المصلحين طوله 100مترنقش عليه تاريخ الإصلاح و رسم للمصلحين الأربعة المشهورين لديهم.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled