اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بلبع : منظمو الرحلات الروس يطالبون بزيادة رحلات الشارتر من موسكو الى القاهرة

 

لتلبية رغبات السائحين فى أعياد الربيع و"الإيسترن"


القاهرة "المسلة" خاص …. طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس أحمد بلبع بضرورة توفير رحلات طيران "شارتر" أو منتظم منخفض التكاليف للسائحين الوافدين من دول أوروبا خاصة روسيا وأوكرانيا والراغبين فى قضاء أعياد الربيع التى تبدأ الشهر المقبل وخاصة أعياد "الايسترن" بالمقصد السياحى المصرى….

يأتى ذلك بعد تخفيض عدد رحلات الطيران الشارتر القادم من روسيا نتيجة لتداعيات الأحداث الاخيرة التى أثرت بالسلب على الحركة السياحية الوافدة لمصر.


وقال  بلبع اننا تلقينا عدة طلبات من منظمى الرحلات الروس والأوكرانين بضرورة توافر رحلات طيران شارتر أو منتظم بتكاليف مخفضة لاستيعاب كم الطلبات من السائحين الأجانب الذين يرغبون فى قضاء أعياد الربيع بمدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم . مشيرا الى ان الفترة الأخيرة شهدت تخفيض عدد رحلات الطيران من موسكو لأكثر من النصف وهو ما تسبب فى انخفاض حجم السياحة الروسية الوافدة لمصر بالرغم من ان السوق الروسى يحتل المرتبة الاولى فى الأسواق المصدرة للسياحة الى مصر.

وطالب بلبع المسئولين بشركة مصر للطيران بزيادة عدد الطائرات ورحلات الطيران الشارتر المخفضة لجذب المزيد من السائحين الروس وتعويض الخسائر التى تعرضت لها السياحة على مدار أكثر من عام .موضحا ان هذه الفترة والتى تتزامن مع "أعياد الايسترن " تعتبر فرصة كبيرة لزيادة حجم اشغالات الفنادق التى لم تعد اشغالاتها تفى الاقتصاديات الخاصة بالتشغيل بعدما وصلت لادنى مستويات التشغيل خلال الشهور الأخيرة . كما ان اعياد الربيع ستساهم بنسبة كبيرة فى زيادة اشغالات الكثير من الغرف المتوفرة فى المقاصد السياحية المصرية والتى تعتمد على رحلات الشارتر .

واوضح بلبع ان السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة فلا سياحة بدون طيران والعكس صحيح ولذا فإننا نأمل أن تقوم شركة مصر للطيران بتوفير طاقة استيعابية أكبر بكثير من المتوفرة حالياً أو أن تشجع الدولة القطاع الخاص المصرى لإنشاء شركات طيران عارض مصرية تقوم بالمساهمة فى النقل الجوى مثلما تفعل تركيا وتونس واليونان مثلاً وهم أهم منافسين لنا فى شرق البحر المتوسط وشمال أفريقيا 0
 

كانت هيئة تنشيط السياحة قد اكدت على ضرورة استمرار رحلات الطيران الروسي العارض"الشارتر" الوافد إلى مصر خلال الفترة المقبلة بعد انخفاضها بنسبة تزيد عن 20%. بسبب تخفيض الشركات الروسيه لرحلات الطيران العارض الى مصر خلال فترة الانتخابات الماضية لتخوفهم من حدوث عنف واشتباكات خلال تلك الفترة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled