اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب بالبرلمان يطالب باسناد رحلات الحج الى غرفة شركات السياحة المتخصصة

 

القاهرة " المسلة" بسمة حسن … تقدم حسن عبد العزيز نائب مجلس الشعب لحزب الوفد بطلب احاطة لرئيس مجلس الشعب ورئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة لقصاء عملية تنفيذ الحج بما يسمى القرعة التابع لوزارة الداخلية وذلك لتفرغها الى اعمال الامن والحماية الخاصة بالامن الوطنى الداخلى وكذلك لعدم احترافيتها بهذه الصناعة .

وقال النائب انه يجب اسناد رحلات الحج الى غرفة شركات السياحة المتخصصة وذلك عن طريق الغرفة بالشروط والضوابط الازمة لتنفيذها باسعار اقتصادية منافسة كما كان ينفذ فى السابق مع وزارة الداخلية .
 

من ناحية اخرى اصدر القضاء الادارى قرارا بتاجيل نظر دعوي غرفة شركات السياحة بأحقيتها في تنظيم حصة مصر كاملة من الحج إلي 30 أبريل القادم.. أصبح في حكم المؤكد تنظيم الحج هذا العام بإجراءات العام الماضي "قرعة – سياحة – جمعيات" نظراً لضيق الوقت حيث تتطلب الإجراءات وقتاً أطول في تلقي الطلبات واختيار أسماء الحجاج بجانب اجراءات السفر.

وبالفعل توجه هذا الأسبوع وفد مصري إلي السعودية للتفاوض حول ترتيبات موسم الحج هذا العام بالتنسيق مع الجانب السعودي وضم الوفد ممثلين عن الداخلية والسياحة والشئون الاجتماعية تنفيذاً لتوصيات الاجتماع المشترك للجنتي الثقافة والشئون الدينية بمجلس الشعب برئاسة محمد الصاوي التي طالبت بضرورة أن تكون المفاوضة جماعية بمشاركة الجهات الثلاث ولا تنفرد بها جهة معينة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled