اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر ترشح الزيات ضمن اللجنة التأسيسية لوضع دستور مصر

القاهرة "المسلة" خاص …. قرر مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ترشيح الخبير السياحى الهامى الزيات رئيس الاتحاد ممثلا لقطاع السياحة في اللجنة التأسيسية المختصة بوضع الدستور الجديد لمصر .. وقد ارسل الاتحاد خطاب الترشيح الى الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب .. وتضمن الخطاب أن ترشيح الهامي الزيات لعضوية اللجنة التأسيسية يأتي استجابة لرغبة قطاع السياحة بأن يكون هناك فى الاعداد للدستور الجديد من يعبر عن مصالح القطاع وفكر تطوير صناعة السياحة التى تعد العمود الفقرى للاقتصاد القومى ..

وأضاف خطاب الاتحاد الى مجلس الشعب أن النشاط السياحى يعد قاطرة التنمية الاقتصادية بمصر بما يضمه من استثمارات تزيد على 200 مليار جنيه ممثلة في طاقة فندقية تزيد على 225 ألف غرفة فندقية بجانب حوالي 209 ألف غرفة تحت الانشاء وأكثر من 4500 مطعم سياحى و450 مركز غوص و1500 متجر عاديات وسلع سياحية مما يتطلب أن يكون لتلك الكيانات ممثلا في اللجنة التأسيسية للدستور الجديد حفاظا على مستقبل تلك الصناعة المهمة والكيانات الاقتصادية الضخمة التي تعمل تحت مظلتها ..

وأوضح الخطاب أن ترشيح رئيس اتحاد الغرف السياحية ليمثل القطاع فى تأسيسية الدستور يأتى انطلاقا من أن الاتحاد هو الكيان القانونى والشخص الاعتبارى الذى يمثل قطاع الاعمال السياحى الخاص وجاء جميع أعضائه بالانتخاب الحر المباشر من ممثلى القطاع ..

كما يشرف طبقا للقانون على كافة الأنشطة السياحية فى مصر من شركات سياحة وفنادق ومطاعم ومحال وبازرارات ومراكز غوص .. بالاضافة الى دوره فى معاونة الحكومة فى وضع الخطط السياحية الشاملة للبلاد ويقف على قدم المساواة مع الاتحادات الاخرى مثل اتحاد الصناعات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled