اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تساهم بـ 1.1 مليار دولار في الناتج المحلي 2012 للدولة

الدوحة "المسلة"…. يشارك حشد من كبار المسئولين التنفيذيين وصناع القرار في قطاعات الضيافة والتمويل والاستثمار من المؤسسات والشركات الإقليمية والعالمية في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 28-30 أبريل لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة والكامنة في قطاع السياحة والبنى التحتية المرتبطة بها بما في ذلك تطوير المنشآت الفندقية، وفقا لشركتى ميد و"بنش ايفنتس" اللتين تنظمان الحدث.

وينعقد المؤتمر العربي وسط توجهات دول المنطقة النفطية، لا سيما قطر التي تعد حاليا الدولة الأغنى في العالم، لتنفيذ برامج طموحة خاصة بتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة فيها بما في ذلك تطوير منشآت فندقية جديدة في اطار استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 وبرامجها لتحقيق تنوع اقتصادي وزيادة الاستفادة من العائدات المادية لقطاع السياحة.

وأظهرت بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة أنه من المتوقع أن يسهم قطاع السفر والسياحة بـ1.1 مليار دولار امريكي في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر في 2012 مقارنة بـ800 مليون دولار امريكي في 2009.

وقال كيرت ريتر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق كارلسون ريزيدور: "في ظل الأوضاع الاقتصادية القوية التي تتمتع بها، فنحن ننظر إلى قطر باعتبارها إضافة قوية لمحفظة فنادقنا في دول مجلس التعاون الخليجي ونتطلع إلى دخول علامتنا التجارية راديسون بلو في السوق القطري في 2012. لقد أصبحت قطر بحق وجهة هامة للاستثمار الفندقي خلال الفترة المقبلة".
 

ومن المتوقع أن يتصدر الانفاق على تطوير البنية التحتية في قطر حجم الانفاق خلال السنوات الخمس المقبلة بنحو 65 مليار دولار امريكي في قطاع المواصلات والنقل وسط استعداد البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الدوحة في 2022. وتشمل المشاريع بناء مطار الدوحة الدولي الجديد بكلفة 11 مليار دولار امريكي ومشروع ميناء الدوحة بكلفة 6 مليارات دولار امريكي اضافة إلى مشروع المترو والسكك الحديدية بكلف 25 مليار دولار امريكي.

وبحسب الهيئة العامة للسياحة في قطر، تخطط قطر لاستثمار نحو 20 مليار دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية للسياحة ضمن برامج استعداداتها لاستضاقة كأس العالم لكرة القدم في 2022 وأن معظم هذه الاستثمارات ستتجه إلى تطوير منشآت فندقية وترفيهية جديدة مما يوفر الكثير من الفرص الاستثمارية فيها.

وفي السياق تخطط قطر لتوفير 30 ألف غرفة فندقية بحلول 2013 مقارنة بـ15,500 غرفة متوفرة في العام الماضي مع اضافة نحو 5 آلاف غرفة سنويا حتى 2022 ليصل عدد الغرف الفندقية في ذلك الوقت إلى 75 ألف غرفة، وفقا للهيئة.

وينعقد المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 تحت رعاية  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات، وتنظمه ميد بالتعاون مع شركة "بنش ايفنتس". ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام آفاق الإستثمار والفرص المتاحة في قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

ويخصص المؤتمر جلسة خاصة بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في صناعة السفر والسياحة لمناقشة آفاق الاستثمار في الشرق الأوسط والتحديات والفرص الناتجة عن تداعيات أحداث الربيع العربي لا سيما في مصر اضافة إلى فرص الاستثمار التي يوفرها قطاع السياحة لا سيما في مجال المنشآت الفندقية في مختلف دول المنطقة.
 

المصدر: MENAFN

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled