اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمان تطلق أعمال مجلس وزراء الصحة العرب غدا لتعزيز السياحة الصحية

 

عمان "المسلة" … تحتضن العاصمة الأردنية عمان غدا الاربعاء أعمال الدورة العادية الـ37 لمجلس وزراء الصحة العرب، بمشاركة وفود من 18 دولة ولمدة يومين.

كما يجري في عمان في الفترة ذاتها، اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس، واجتماع مجلس إدارة الصندوق العربي للتنمية الصحية، وكذلك الملتقى العاشر لاتحاد المستشفيات العربية.

وقال وزير الصحة الأردني، عبد اللطيف وريكات، في تصريح صحفي أمس، إن "اختيار الأردن لاحتضان الدورة 37 لمجلس وزراء الصحة العرب، يشكل فرصة للارتقاء بالواقع الصحي العربي والاستجابة العملية للتحديات التي تواجهه".

وتابع أن جلسة العمل الأولى لمجلس وزراء الصحة العرب، تتضمن "إقرار مشروع جدول الأعمال، واستعراض نشاط الأمانة الفنية بين دورتي المجلس والدعم والمساعدات المقدمة منه".

ويناقش المجلس الموضوعات الفنية المتعلقة بالخطة الإستراتيجية لتطوير الرعاية الصحية الأولية في الدول العربية للأعـوام 2011-2016، وتطوير خدمات نقل الدم، والتكامل العربي في مجال الدواء وتعزيز خدمات التمريض، وتوحيد التشريعات الصحية، إضافة إلى عرض التجربة السعودية في مجال الصحة الإلكترونية، والجهود العربية لمكافحة فقدان المناعة المكتسبة الـ"سيدا".

وفي غضون ذلك، ينعقد مجلس وزراء الصحة العرب، ليفتتح الملتقى العاشر لاتحاد المستشفيات العربية أعماله تحت عنوان "القطاع الصحي العربي: نحو التكامل والتطوير".

ويتناول الملتقى مسألتين حيويتين تتعلقان بكيفية دعم سوق التمريض في الوطن العربي في ظل الهجرة التمريضية وكيفية تفعيل السوق العربية المشتركة للدواء، وكيفية ربط المراكز والمدن الصحية باعتبارها وجهة جديدة لتعزيز السياحة الصحية العربية البينية.

ويشارك في اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب، بصفة مراقب، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، ومركز تعريب العلوم الصحية، والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، واتحاد الأطباء العرب.

ومن غير المعلوم إن كان وزير الصحة السوري وائل الحلقي سيحضر هذا الملتقى أم لا، بالرغم من أن المشرفين على إدارة الملتقى كانوا وجهوا الدعوة له في وقت سابق.
 

المصدر: أنباء موسكو

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled