اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تستضيف “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012” ابريل المقبل

دبي " المسلة " … تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات تستضيف دبي في الثامن والعشرين من إبريل المقبل "المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 " .

ويناقش المؤتمر الذي تمتد أعماله ثلاثة أيام آفاق الاستثمار والفرص المتاحة في قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية والمستقبلية .ويشارك في المؤتمر حشد من كبار المسئولين التنفيذيين وصناع القرار في قطاعات الضيافة والتمويل والاستثمار من مختلف الدول العربية .

ويعقد المؤتمر ورش عمل يتحدث فيها متخصصون في صناعة السفر والسياحة لمناقشة آفاق الاستثمار في الشرق الأوسط .وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قد أعلنت أن عائدات المنشآت الفندقية في دبي بلغ نحو 16 مليار درهم خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 20 في المائة مقارنة بعائدات عام 2010 التي بلغت 3ر13 مليار درهم.وقالت أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية والسياح البحريين في الإمارة ارتفع في العام الماضي ليصل إلى 3ر9 مليون سائح بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة بعام 2010 الذي بلغ 5ر8 مليون سائح.

وأفادت الدائرة بأن عدد الليالي السياحية في المنشآت الفندقية في دبي صل إلى نحو 8ر32 مليون ليلة في العام الماضي بزيادة نسبتها 23 في المائة مقارنة بعام 2010 .. مشيرة إلى أن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية بلغت في العام الماضي 74 في المائة بعد أن كانت 70 في المائة للفنادق و68 في المائة للشقق الفندقية بخلال عام 2010 .

وتضم قائمة المشاريع الاستثمارية التي تنفذها دبي في اطار برامج تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة مشروع توسعة مطار دبي الدولي الذي تنفذه الإمارة بـكلفة ثمانية مليارات دولار بهدف رفع طاقته الاستيعابية من 60 مليون مسافر إلى 90 مليون مسافر بحلول 2018 .

ويستقطب المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي سنويا أكثر من 500 شخصية من القادة وصناع القرار في قطاع الضيافة والفنادق من أكثر من 40 بلدا من بينهم أسماء بارزة في مجالات الاستثمار الفندقي في الشرق الأوسط للمشاركة في الحدث كزوار أو متحدثين.

وينظم المؤتمر "ميد إيفنت" لتنظيم الفعاليات و"بنش ايفنتس" التي تعد واحدة من مؤسسي ومنظمي عدد من المؤتمرات المعروفة حول صناعة الاستثمار الفندقي بما فيها مؤتمر برلين للفنادق والمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في دبي ومؤتمر كاثيك في اسطنبول ومؤتمر الفنادق في موسكو ومنتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا.

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled