اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الكويت تشارك في بورصة السياحة العالمية في برلين

 

برلين "المسلة" أشرف الجداوى … تشارك دولة الكويت متمثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة الكويتية في اعمال (بورصة السياحة العالمية الدولية) التي تستضيفها العاصمة الالمانية برلين بين السابع وحتى ال11 من مارس الجاري حيث يعد هذا المعرض من اكبر المعارض الدولية المخصصة لصناعة السياحة في العالم.

ويشارك قطاع السياحة الكويتي في المعرض بالتعاون مع (شركة المشروعات السياحية) التي تبنت الدعم الكامل للتسويق السياحي لدولة الكويت واتحاد الفنادق الكويتية وشركات القطاع الخاص وسفريات (البدور) وموقع (فندق دوت كوم) و(الشركة الكويتية للخدمات السياحية) واصحاب الحرف.

ووفقا لوزاة التجارة والصناعة الكويتية فان مشاركة قطاع السياحة الكويتي في المعرض الدولي يأتي في اطار اطلاع الشركات العالمية المشاركة في المعرض والمهتمين على المكانة التي تتبوأها الكويت في المجال السياحي وابراز الوجه المشرق والحضاري للثقافة الكويتية بالاضافة الى عرض مقومات الكويت اللازمة لاستقطاب السياح.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه قطاع صناعة السياحة الكويتية قالت مديرة ادارة السياحة في وزارة التجارة والصناعة الكويتية ماجدة بهبهاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التغلب على هذه المصاعب بغض النظر عن اشكالها تتطلب ايمان القيادة السياسية بكون السياحة صناعة تطورها جميع الدول سواء كانت غنية ام فقيرة من اجل جني الاموال ومساعدة اقتصاد هذه الدول على النهوض مؤكدة اهمية خلق وعي جديد بأهمية السياحة الامر الذي يتطلب التفكير الجدي في ضرورة تطوير هذا القطاع.

وحول الاشكال السياحية التي ترغب دولة الكويت في تطويرها وعن الدول التي ترغب الكويت في استقطاب سياحها اوضحت بهبهاني ان اهم سياح بالنسبة لقطاع السياحة الكويتي هم السياح الخليجيون قائلة ان الكويت دولة جذابة للسياحة العائلية لتوفيرها الاجواء الاسرية والاجتماعية وكذلك وسائل التسلية لجميع افراد العائلة.

وعما اذا كانت الكويت معنية في استقطاب سياح من دول جنبية قالت بهبهاني ان الكويت معنية بالطبع في تشجيع الحركة السياحية اليها من دول تستثمر فيها سواء كانت هذه الدول عربية ام اجنبية الامر الذي يشجع الاستثمارات ويحفز الكويت على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية للترويج لصناعة السياحة في الكويت.

واكدت ان الكويت تنادي بانفتاج سياحي يراعي عادات وتقاليد الكويت الامر الذي سيسمح للسائح الاوروبي بالتعرف على شكل اخر للسياحة في الكويت ويبقي المسموح مسموحا والممنوع ممنوعا.
اما ممثل الشركة الكويتية للخدمات السياحية السيد خالد طيار فقد اعتبر المشاركة في المعرض خطوة على طريق تشجيع السياحة في الكويت لاسيما السياحة العائلية من الدول الخليجية والعربية وسياحة الترانزيت التي تكون متوجهة من اوروبا الى الدول الاسيوية.

من جانبه ذكر حسام الشرف مدير العمليات في موقع (فندق دوت كوم) الذي يعتبر اول موقع الكتروني يخدم السياحة في المنطقة العربية ان المشاركة في المعرض تهدف الى الترويج للموقع المختص في الحجوزات الفندقية حول العالم وان يحتوي على اكثر من 200 الف فندق الامر الذي يتيح المجال لأي سائح حول العالم في حجز الفندق الذي يرغب في الاقامة فيه وذلك بأحدث التكنولوجيات المتوفرة وبشكل ميسر وسهل وبعيدا عن طريقة الحجوزات القليدية.

اما السيد بشار الاستاد المدير التنفيذي لموقع (فندق دوت كوم) فقد لخص مشاركة الموقع في المعرض بالقول ان الهدف من المشاركة هو ايصال فكرة الموقع الى السوق الاوروبية بعد نشرها في المنطقة العربية واثبات قدرة الموقع على المنافسة عالميا.

ويشار الى ان المعرض يستقطب قرابة 170 الف زائر بينهم 108 الف من الجمهور المختص والعامل في قطاع السياحة وعشرة الاف عارض من 180 دولة من جميع انحاء العالم الامر الذي يجعله من اهم المعارض السياحية العالمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled