اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان “ثقافة اللؤلؤ” برأس الخيمة

 

رأس الخيمة " المسلة " … تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ثقافة اللؤلؤ في رأس الخيمة.ويسلط المهرجان الضوء على إنتاج اللؤلؤ وطرق تشكله وصيده وتاريخه العريق في الإمارات والمنطقة والعالم ويسرد رحلات الغوص بحثا عنه محليا وخليجيا خلال مراحل تاريخية سابقة وكل ما يتصل باللؤلؤ من علوم وثقافة.

وقال عبدالله راشد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة "لآلىء رأس الخيمة" والعضو المنتدب للشركة إن المهرجان يهدف إلى إحياء ثقافة اللؤلؤ وإنتاجه في الدولة والمنطقة وتنظمه "لآلىء رأس الخيمة" على كورنيش القواسم في مدينة رأس الخيمة لمدة شهر كامل بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ودار "معوض" العالمية للمجوهرات ومؤسسة اللآلىء الطبيعية الأسترالية ومركز منار التجاري والحمرا مول في رأس الخيمة.

وتتضمن أجندة المهرجان سلسلة من الفعاليات الثقافية والتراثية ذات العلاقة بتاريخ اللؤلؤ وإنتاجه وأصنافه والعلوم المتعلقة به ومحاور ثقافية ذات صلة. ومن أبرز الفعاليات مقهى ثقافي يشارك في أمسياته نخبة من المؤرخين يتناولون تاريخ المنطقة في مجال صيد وتجارة اللؤلؤ إلى جانب عرض 15 فيلما لمخرجين إماراتيين تتناول أبعادا تراثية واجتماعية ووطنية وهي مدبلجة إلى اللغة الإنجليزية.

ومن المقرر عرض ألفي قطعة لؤلؤ طبيعي في متحف اللؤلؤ ضمن معرض خاص لقطع اللؤلؤ النادرة يستمر 20 يوما وتقدر قيمة معروضاته بـ 20 مليون درهم من بينها 20 "لؤلؤة" تعد من أندر قطع اللؤلؤ في العالم وتعرض لأول مرة في الإمارات.

المصدر : وام

 

 


 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled