اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة دبي» تستعرض إستراتيجيتها المستدامة

 دبى " المسلة " … تبدأ صباح اليوم (الاثنين) دورة "السياحة البيئية في الخليج بين الواقع والمأمول" والتي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لمدة ثلاثة أيام بفندق ومنتجع جبل علي والتي يحضرها عدد كبير من ممثلي القطاع الفندقي والمهتمين بهذا الموضوع من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون وخبراء السياحة البيئية والتسويق الاجتماعي. وتستعرض الدائرة رؤيتها من أجل تعزيز اقتصاد دبي من خلال تطوير السياحة المستدامة وتقديم تجربة فريدة للسائح تتميز بخدمة ذات جودة عالية ومستمدة من بيئة آمنة للسياح والمقيمين إضافة للترويج الإبداعي لفرص دبي التجارية والسياحية للتأكيد على الهدف الرئيسي بجعل دبي الوجهة السياحية الرائدة ومركزاً عالمياً للأعمال.

وقالت شيخة المطوع مديرة إدارة تطوير الأعمال عن الدورة التدريبية وورش العمل المصاحبة لها إنها تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للخطة الإستراتيجية التي تؤكد أهمية أن تكون بيئة دبي آمنة ونظيفة ومستدامة من خلال تحديث وتوحيد المعايير البيئية بمواصفات عالمية وتطوير الآليات اللازمة لتنفيذها ودمج الشؤون المتعلقة بالبيئة في سياسات وبرامج التنمية ورفع مستوى الوعي البيئي.

وأضافت المطوع ان معايير جائزة دبي للسياحة الخضراء جاءت لتتوافق مع الإستراتيجية البيئية ودرجة الوعي والتعلم في المنشأة الفندقية لتدعم الأهداف بنشر المعرفة البيئية والمسؤولية الاجتماعية وتشجيع المنشآت الفندقية على الحفاظ على الموارد الطبيعية والاستخدام الأمثل للطاقة من خلال استخدام أنظمة وبرامج تساهم في خفض الانبعاثات الكربونية من أوكسيد الكربون ومن القضايا البيئية العالمية الساخنة حالياً ظاهرة التغير المناخي والاحتباس الحراري والتي أصبحت حقيقة علمية مؤلمة لم تعد تقبل التشكيك.

ومن الجهود والتوجهات العالمية الفعالة والتي بدأت الدول في الاهتمام والأخذ بها لمواجهة ظاهرة التغير المناخي التوجه نحو الاقتصاد الأخضر والذي يعد أحد المطالب والأولويات الأساسية للحفاظ على البيئة وحمايتها وتحقيق التنمية المستدامة التي تراعي الجوانب والأبعاد البيئية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لتفي باحتياجات المواطنين دون الجور على قدرة الأجيال المقبلة على تحقيق مطالبها ونصيبها من الموارد وخاصة غير المتجددة والقابلة للنضوب.

ويتناول د. سعيد البطوطي خلال فعاليات اليوم الأول لدورة السياحة البيئية في الخليج بين الواقع والمأمول أهمية الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة وتحفيز صانعي القرار على تهيئة الظروف لزيادة الاستثمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر باعتباره الاقتصاد الذي يؤدي إلى تحسين رفاهية الإنسان والمساواة الاجتماعية بين البشر.ومن المعروف أن أبسط صور الاقتصاد الأخضر اقتصاد يقل فيه انبعاث الكربون والتلوث وتزداد فيه كفاءة استخدام الموارد.

المصدر : البيان الاقتصادى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled