اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق تزاول التأجير اليومي والأسبوعي من دون ترخيص تجاري من قبل «التجارة»

الكويت " المسلة " … علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان بعض الفنادق المسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة ولم يتم تصنيفها تعمل كفنادق وليس لديها ترخيص تجاري لهذا الغرض. وأضافت المصادر أن هذه الفنادق ليس لديها ترخيص لمزاولة التأجير اليومي والأسبوعي من قبل الوزارة وأن «التجارة» خاطبت هذه الفنادق بالتوجه الى مقرها لاصدار تراخيص تجارية دون جدوى.



وبينت المصادر ان الوزارة ليست لديها اي عقوبة محددة تجاه اي منشأة تقوم بالتأجير اليومي او الشهري من دون ترخيص وان اللجنة الدائمة لتصنيف الفنادق والمنتجعات والمنشآت الفندقية تدرس وضع عقوبات تجاه مثل هذه المخالفات.



من جهة أخرى، ذكرت المصادر ان الوزارة أصدرت قرارا وزاريا بتاريخ 7 ديسمبر 2011 بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لوضع معايير وتوصيات خاصة بالتراخيص والمعايير للمنشآت الفندقية.



وأوضحت المصادر ان تاريخ صدور هذا القرار كان متزامنا مع وجود الحكومة المؤقتة وان هذه اللجنة مشكلة برئاسة دكتور اقتصاد بجامعة الكويت وليس برئاسة وكيل الوزارة أو الوكيل المساعد المعني بهذا الشأن اللذين تم استبعادهما لاسيما ان اللجنة تضم جهات كاتحاد الفنادق وأحد مالكي فندق فئة الـ 5 نجوم اضافة الى عدد من الأعضاء بقطاع السياحة.
المصدر: الأنباء الكويتية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled