اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بريطانيا شهدت قدوم 53 ألف سائح كويتى بالربع الثالث من العام الماضى

 

الكويت "المسلة"…  قالت مديرة هيئة السياحة البريطانية في منطقة الخليج كارول ماديسون ان 53 الف كويتي زاروا بريطانيا في الربع الثالث من عام 2011 مقارنة بنحو 43 ألف كويتي زاروها في الفترة نفسها من عام 2010 بزيادة نسبتها 25 في المئة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لماديسون على هامش ورشة عمل عقدتها هيئة السياحة البريطانية بالتعاون مع هيئتي السياحة الإيرلندية والاسكتلندية هنا لاطلاع وكلاء السفر في الكويت على المنتجات السياحية التي ستشجع السياح الخليجيين على زيارة المملكة المتحدة خلال هذا العام الذي سيشهد عددا من الفعاليات الرياضية العالمية.

وذكرت ماديسون ان الكويتيين الذين زاروا بريطانيا في الربع الثالث من 2011 أنفقوا نحو 131 مليون جنيه استرليني مقارنة بنحو 82 مليون جنيه استرليني أنفقوها في الفترة نفسها من عام 2010 بزيادة نسبتها 59 في المئة مضيفة أن عدد الكويتيين الذي زاروا بريطانيا في عام 2010 بلغ 51 ألفا وأنفقوا 98 مليون جنيه استرليني.

وقالت ان ورشة العمل التي عقدتها الهيئة كانت فرصة مثالية للشركات البريطانية والإيرلندية لعرض أحدث منتجاتها وعروضها السياحية خلال عام 2012 الذي سيرسخ من مكانة المملكة المتحدة على جدول أعمال الرياضة الدولية.
وافادت بان عام 2012 سيكون عام الاحتفالات في بريطانيا اذ ستستضيف العاصمة البريطانية لندن عددا من الفعاليات الضخمة مثل دورة الألعاب الأولمبية واليوبيل الماسي مضيفة ان كل مدينة ومنطقة في المملكة المتحدة ستكون جزءا من هذه الاحتفالات.

وشهدت ورشة العمل حضور رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 كريس فوي الذي قال اإن دورة الألعاب الأولمبية ستكون أكبر حدث في ذاكرتنا يؤثر إيجابا في قطاع السياحة البريطاني.

واضاف فوي ان الفعاليات التي من شأنها أن تستقطب على الزوار من كل أنحاء الشرق الأوسط لا تقتصر على دورة الألعاب الأولمبية فحسب بل ستحتفل بريطانيا باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية ما بين 2 و5 يونيو والاحتفال بموكب اليوبيل الماسي في نهر التايمز ومئات الفعاليات الفنية والثقافية الأخرى.

وتدعو الحملة الوطنية (أنت مدعو الى بريطانيا العظمى) الزوار لزيارة مختلف الأنحاء في المملكة المتحدة وتم اطلاق مجموعة من الأفلام كجزء من هذه الفعاليات السياحية.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled