اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البنك الدولي يمنح مصر قرضا بقيمة 240 مليون دولار لبناء محطة كهرباء

واشنطن "المسلة" …  وافق البنك الدولي على منح قرضا إضافيا لمصر بقيمة 240 مليون دولار لبناء مشروع محطة كهرباء شمال محافظة الجيزة، كجزء من البرنامج المصري لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأفاد بيان للبنك نشر على موقعه ان المحطة التي تقع شمال غرب البلاد "ستضمن توفير إمدادات كهربائية مستدامة وموثوقة وذات كفائة عالية لأكثر من خمسة ملايين أسرة".

ويعد القرض جزءا من قرض قيمته الإجمالية 600 مليون دولار وافق عليه البنك الدولي في يونيو/حزيران 2010 لدعم مشروع شمال الجيزة قرب القاهرة.

واضاف البيان ان "المشروع هو أكثر الطرق فاعلية وأسرعها لتعزيز قدرة قطاع الكهرباء على تغطية الفجوة الحالية في إمدادات الكهرباء".

وتمر الحكومة المصرية الجديدة بظروف صعبة جراء تردي الأوضاع الاقتصادية بسبب الضغوط الناتجة عن تهاوي معدلات السياحة، والاحتجاجات الشعبية إضافة لعدم وضوح معالم سياستها.

وكانت مصر قد طالبت البنك الدولي خلال الاسابيع الاخيرة بمنحها قرضا بقيمة مليار دولار لدعم برنامجها الاقتصادي للحكومة الجديدة، كما طالبت بقرض بقيمة 3.200 مليار دولار إضافية من صندوق النقد الدولي لسد عجز ميزانيتها الذي تفاقم عقب الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط 2011.

المصدر: إفي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled