اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق فعاليات الدورة الخامسة لبرنامج ” سفير أبوظبي”

أبوظبى "المسلة"…. أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة امس فعاليات الدورة الخامسة لبرنامج " سفير أبوظبي" التي تعد أضخم دورة للبرنامج منذ انطلاقه وذلك في منتجع وسبا ويستن أبوظبي للجولف.

ويشارك في البرنامج الذي يستمر ثلاثة أشهر .. /600 / من ممثلي القطاعين العام والخاص من بينهم / 123/ مواطنا تتراوح أعمارهم بين20 و35 عاما تم اختيارهم بناء على سيرهم الذاتية والمقابلات الشخصية التي أجريت معهم وقدراتهم في التواصل وإلمامهم باللغات الأجنبية فضلا عن مهاراتهم في إجراء العروض التعريفية والتقديمية.

ويهدف البرنامج إلى توطين قطاع السياحة في أبوظبي وتجسيد طموح العاملين في القطاع للارتقاء بتجربة الزوار من خلال تعزيز تفاعلهم مع السكان المحليين.

وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة أن المشاركة في البرنامج يعكس مدى النجاح الذي أحرزه .. مؤكدا تنامي وعي المجتمع المحلي بالدور الذي يلعبه القطاع السياحي في تنويع الإقتصاد ومستقبل الإمارة حيث يمثل الطلاب الجدد في البرنامج نحو /50 / من مؤسسات القطاع العام والخاص فيما تشارك /34 / جهة جديدة للمرة الأولى.
 

وأوضح أنه تخرج حتى الآن حوالي /200 / مواطن إماراتي من برنامج "سفير أبوظبي" منذ إطلاقه عام 2007 ..لافتا إلى بدء العديد من هؤلاء الخريجين الأوائل مزاولة مهن متميزة وحافلة بالتحديات في مختلف مجالات قطاعات السياحة .

وأشار إلى أن برنامج "سفير أبوظبي" يتضمن دروسا حول مدينة أبوظبي من وجهة نظر الزوار لتكوين فكرة صحيحة وشاملة عن أهمية مهارات المرشد السياحي بجانب دروس حول مدينة العين التراثية مع أحد المرشدين المجازين في أبوظبي.. مشيرا إلى أنه سيتضمن جولة بمسجد الشيخ زايد الكبير الذي يعد من أبرز عوامل الجذب السياحي في الإمارة للتعرف عليه من وجهة نظر الزوار غير المسلمين وذلك بمرافقة مرشد سياحي عام .

من جهته أوضح محمد المرزوقي تنفيذي أول التوطين في هيئة أبوظبي للسياحة أن البرنامج أصبح يشتمل الآن على مساقات جديدة مثل تفاهم الثقافات والقيادة والإدارة وأبوظبي بين الماضي والحاضر والمستقبل.
 

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled