اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

27 حركة وحزباً سياسياً يطالبون بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية 11 فبراير

القاهرة " المسلة " … طالبت 27 حركة وحزبا سياسيا الأحد بفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في 11 فبراير المقبل.. على أن تجرى الانتخابات خلال مدة أقصاها 60 يوما من فتح باب الترشح.ودعت تلك القوى في بيان مشترك لها إلى تشكيل لجنة فورية من أعضاء مجلس الشعب تختص بمتابعة كافة الشئون والإجراءات التي تستلزمها الانتخابات الرئاسية.. إلى جانب تشكيل لجنة من منظمات المجتمع المدني المصرية وشباب الثورة للمشاركة في الإشراف على انتخابات الرئاسة إلى جوار الإشراف القضائي الكامل.

وأكدت الحركات الموقعة على البيان رفضها لكتابة الدستور قبل تسليم السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى سلطة مدنية.وجددت الحركات السياسية -التي أصدرت البيان- مطالبتها بتشكيل لجنة لها صفة الضبطية القضائية للتحقيق في كل أحداث قتل المتظاهرين منذ يناير الماضي وحتى أحداث مجلس الوزراء, وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة.

كما أعربت تلك الحركات عن عدم ثقتها في بعض وسائل الإعلام الرسمية.. ورأت أنها تعمل على تسليط الضوء على بعض المرشحين ا لرئاسيين المتوقعين مع الإساءة إلى صورةآخرين.. بهدف التضليل.

وقع على البيان كل من ائتلاف شباب الثورة, حزب التيار المصرى, حزب التحالف الشعبى الاشتراكى, اتحاد شباب الثورة , تحالف القوى الثورية, الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية, الاشتراكيون الثوريون,, حركة شباب من أجل العدالة والحرية, اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة, الجبهة الحرة للتغيير السلمى, حركة ثورة الغضب الثانية, منظمة شباب حزب الجبهة.

ووقع كذلك كل من حركة شباب 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية " , اللجان الثورية الشعبية , حملة كاذبون , حركة مشاركة , حركة المصرى الحر, تحالف حركات توعية مصر , حزب مصر الحرية , الحركة الشعبية لدعم الازهر , اتحاد شباب ماسبيرو , ثوار اعلام ماسبيرو , حزب الوسط, حركة مصر المتنورة, حركة مصر بكرة, حزب الوعى, حركة بداية.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled