اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي استقبل 4ر12 مليون مسافر خلال عام 2011

 

أبوظبي " المسلة " … أبوظبي " المسلة " … استقبل مطار أبوظبي الدولي 4ر12 مليون مسافر خلال العام 2011 مسجلا بذلك نموا ملفتا بواقع 9ر13 بالمائة مقارنة بعام 2010 .جاء ذلك وفقا للتقرير الذي أصدرته شركة أبوظبي للمطارات اليوم والذي أظهر زيادة مماثلة في حجم البضائع المشحونة والتي بلغت 500ر481 طن مسجلة زيادة بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.
 

وتمثل هذه الزيادة العشرية في حركة المسافرين والطائرات والبضائع المشحونة مؤشرا قويا على مدى النمو الحيوي الذي يشهده المطار. وتعمل شركة أبوظبي للمطارات على تطوير مرافق المطار بالإضافة إلى استثمار علاقاتها مع شركات الطيران وترجمتها من خلال استقطاب العديد من الخطوط الجوية الجديدة وتشجيع الخطوط الجوية القائمة على توسعة شبكة خدماتها عبر إمارة أبوظبي من خلال إضافة وجهات ورحلات جديدة.

وشهد العام 2011 انضمام العديد من شركات الطيران العالمية من أمثال كاثي باسيفيك وفيرجين الاسترالية والخطوط الجوية التشيكية الأمر الذي ساهم في رفع عدد وجهات مطار أبوظبي وبالتالي توسعة شبكة المطار العالمية.

وقد شهد المطار إضافة ثماني وجهات جديدة من خلال شركات طيران جديدة وحالية والتي تضمنت هونغ كونغ وبراغ وسيشيل ومالي ودوسلدورف وبنغالور وتشنغدو وحلب. كما شهد نموا ملموسا في حركة الطائرات التجارية غير المجدولة وذلك بالتزامن مع إطلاق رحلات "أم أس سي كروز" البحرية من أبوظبي وزيادة عدد الفنادق في العاصمة.

وصرح جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات أن الزيادة المتواصلة في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي تعد مؤشرا واضحا على النمو الذي تشهده الإمارة في كل من قطاعات التجارة والصناعة والسياحة الأمر الذي يلقي الضوء على نجاح استراتيجية شركة أبوظبي للمطارات والمتمثلة بالاستثمار الناجح في بناء مطار ذي معايير عالمية دعماً لمستقبل الإمارة الواعد ..مشيرا الى استقبال المطار في شهر ديسمبر الماضي أكثر من 147ر1 مليون مسافر مسجلا زيادة عامة في حركة المسافرين بنسبة 8ر17 بالمائة ليكون بذلك أكثر الشهور ازدحاما وسادس شهرٍ على التوالي تتخطى فيه أرقام المسافرين حاجز المليون.

وأوضح أن شركة أبوظبي للمطارات تعمل بشكل دؤوب لتتبوأ مكانة بارزة بين أفضل شركات المطارات عالميا من خلال القيام بالمزيد من أعمال التطوير والتجديد لجميع مطاراتها. وأكد أن عمليات تجديد مبنى المسافرين رقم 1 في 2011 عززت سلسلة النجاحات المهمة من خلال الارتقاء بمستويات رضا المسافرين وتقديم أفضل الخدمات بسرعة ودقة وسهولة.

وتضطلع شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات والفائز بجوائز عالمية بدور مهم في نمو مطار أبوظبي الدولي حيث أسهمت رحلات الشركة الجديدة والوجهات التي تمت إضافتها في عام 2011 على زيادة حركة طائرات نقل المسافرين المجدولة بنسبة 2ر6 بالمائة مسجلة ما مجموعه 281ر90 حركة حيث كانت نسبة الاتحاد للطيران 4ر61 بالمائة من مجموع حركة طائرات المسافرين المجدولة في المطار.

وكان كل من مطار هيثرو لندن والدوحة وبانكوك ومانيلا وجدة وسيدني والقاهرة وفرانكفورت والبحرين وباريس وشارل ديغول الوجهات العشر الأولى من مطار بوظبي الدولي إذ بلغ مجموع مساهمتها 9ر32 بالمائة من إجمالي حركة المسافرين العام الماضي في المطار خلال العام الماضي.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled