اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تمنح تراخيص لإدارة الشقق الفندقية وفقاً للشريعة الإسلامية

الوزارة تؤكد عدم الممانعة

القاهرة " المسلة" سعيد جمال الدين – منحت وزارة السياحة عدد من المستثمرين موافقات مبدئية لإنشاء فنادق بنظام الشقق الفندقية تدار بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لا تتضمن فى أنشطتها أندية للقمار أو تقديم خمور أو عدم إقامتها لقاعات للملاهى الليلية طبقا ًلرغبة المستثمرين.

أكدت الوزارة إنها ليس لديها ما يمنع منح المزيد من التراخيص لإقامة الشقق الفندقية وفقاً لهذه الأنظمة طالما إنها تحظى بإقبال من العائلات أو الأشخاص الراغبين فى الإقامة بها وتحقق ما يصبون إليه.

وأكد مصدر مسئول بوزارة السياحة أن الوزارة تبحث عبر إجراءات قانونية تشريعية مدى إمكانية السماح بإقامة فنادق ذات الخمسة والأربعة نجوم فى المناطق السياحية تدار بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية دون تقديم خمور أو إقامة أندية للقمار بها وفقاً لرغبة المستثمرين .

 
أشار المصدر إلى أن هذا التوجه يتطلب تعديلاً تشريعياً فى القوانين المنظمة لإقامة الفنادق واللوائح الملحقة بها والتى تحدد الشروط والمعايير التى يتم من خلالها تقييم الدرجة الفندقية التى تحصل عليها المنشأة الفندقية خاصة وأن درجة النجوم الخمسة تمنح للفنادق التى بها صالات لألعاب القمار، وقاعات للملاهى الليلية أو الديسكو وكلها تتعارض مع الشريعة الإسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled