اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران العربية تستكمل أول صيانة دورية لطائرة “إيرباص 320 إيه” في حظيرة الطائرات الجديدة

الشارقة " المسلة " … أعلنت "العربية للطيران" – أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – اليوم استكمالها لأول فحص صيانة دوري لطائرة من طراز "إيرباص 320 ايه " داخل مرافق الشركة . وكان قد تم إجراء فحص الصيانة الدوري من المستوى "سي" داخل حظيرة الطائرات الجديدة التابعة للشركة والتي افتتحها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أكتوبر الماضي .

وصممت حظيرة الطائرات الجديدة لتلبي كافة احتياجات الصيانة والإصلاح الخاصة بالأسطول المتنامي للعربية للطيران والمؤلف بكامله من طائرات إيرباص 320 ايه .وأصبحت العربية للطيران ومطار الشارقة الدولي بفضل حظيرة الطائرات الجديدة مؤهلان تماما لاستقبال وتوفير مستوى متميز من الدعم الهندسي فضلا عن إمكانية إجراء الفحوصات الدورية لصيانة الطائرات ابتداءً من المستوى "أيه" وحتى المستوى " سي 3 " .

وتتيح المنشأة الجديدة " حظيرة الطائرات الجديدة " التي تمتد على مساحة 1502 متر مربع لـلعربية للطيران تقديم خدمات الصيانة للطائرات التابعة لشركات الطيران الأخرى حول العالم .

وقال عادل علي عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران " ان إجراء أول صيانة دورية لإحدى طائراتنا داخل مرافق الشركة يمثل إنجازاً كبيراً في مسيرة العربية للطيران ومطار الشارقة الدولي الأمر الذي سيمكننا من صيانة أسطول طائراتنا المتنامي من خلال منشأة مجهزة بأحدث التقنيات العالمية وفريق عمل من الخبراء الذين يتمتعون بالمهارة العالية وذلك في الوقت الذي تواصل فيه العربية للطيران توسيع شبكتها وزيادة عدد وجهاتها " .

ويعد الفحص الدوري من المستوى "سي" ضروريا لفحص وصيانة الطائرات ويتم إجراؤه دورياً كل 14 شهراً لضمان سير العمليات التشغيلية في الطائرات التجارية وفق أفضل معايير السلامة والأداء .ويمكن لحظيرة الطائرات الجديدة التابعة للعربية للطيران أن تستوعب طائرة بحجم " إيرباص 321 أيه " وهي مزودة بمجموعة متكاملة من المعدات اللازمة للتعامل مع البطاريات وعمليات الطلاء والصقل بالرمل والمواد المركبة والصفائح المعدنية والمكابح والعجلات والمظهر الخارجي والفحص غير الإتلافي.

وتمثل المنشأة الجديدة عنصراً مكملا ومهما لخدمات الصيانة المتوفرة حالياً في الشارقة ووجهات أخرى اضافة لما لها من دور حيوي في توفير المزيد من الفرص الوظيفية في امارة الشارقة والمنطقة وتقديم كافة أشكال الدعم الذي توفره الشركات المتعاقده لتوريد الأجهزة والمواد . ويعمل في حظيرة الطائرات في المرحلة الراهنة 165 خبيراً متخصصاً ومن المتوقع أن يرتفع عدد الموظفين فيها ليصل إلى 500 خبيرا بحلول العام 2017.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled