اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان دبى للتسوق حافل بالمعارض والانشطة والمؤتمرات المختلفة

 

دبى "المسلة" … يزخر مهرجان دبي للتسوق 2012 بالكثير من الفعاليات والأنشطة إلى جانب المؤتمرات والمعارض التي تقام خلال فترة الحدث مما يساهم في إبراز هذا القطاع الحيوي وإتاحة المجال أمام المشاركين في تلك المعارض من تحقيق الفائدة المرجوة وفي الوقت نفسه قضاء أمسيات في ظل التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي تقام حتى 5 فبراير المقبل .

وتعد فترة المهرجان فرصة مثالية لرجال الأعمال والمشاركين والمهتمين بقطاع المؤتمرات والمعارض لما يشكله المهرجان لهم من بيئة مناسبة لحضور المعارض والمؤتمرات إلى جانب الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتعددة التي تقام على مدار شهر تقريبا.
 

undefined

وتقدر تقارير محلية حجم قطاع المعارض بدبي بنحو 5ر5 مليار درهم فيما تستحوذ الإمارات على 50 بالمائة من حجم صناعة المعارض بالشرق الأوسط حيث تؤدي صناعة المعارض دوراً مهماً سواء في الترويج السياحي أو دعم الاقتصاد الوطني و أن مردودها لا يقتصر على قطاع واحد فهي تنشط حركة السياحة والقطاع السياحي وتنشط حركة الخدمات الأخرى كالطيران والجمارك والشحن ومراكز التسوق وغيرها.

وتستثمر دبي في تطوير البنية التحتية بهدف تعزيز موقعها المتميز على الخارطة العالمية فيما يعزز مشروع / مدينة دبي للمعارض / الذي يقام على مساحة من أرض / دبي ورلد سنتر / تقدر بنحو ثلاثة ملايين متر مربع يتم انجازها على مراحل وتبلغ تكلفتها الإجمالية أكثر من ثمانية مليارات درهم مكانة دبي ويجعلها الوجهة الأولى على مستوى العالم والمفضلة لدى رجال الأعمال والشركات العالمية والمستثمرين خاصة في قطاع صناعة المعارض بكل مكوناتها ومجالاتها حيث ستكون مدينة دبي للمعارض معلماً من معالم دبي الحديثة ورافداً من روافد الاقتصاد الوطني وملتقى ترويجياً تنافسيا لكل ما هو جديد في عالم الصناعة والتجارة والفن والثقافة.

ومع استضافة دبي لمعرض إكسبو2020 فإنه سيفتح آفاقا جديدة للاقتصاد الوطني من خلال تنشيط السياحة ورفع معدلات الإشغال الفندقي وزيادة الحركة التجارية وتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة إضافة إلى الإيرادات المرتفعة.

وقال أحمد الخاجة نائب الرئيس في إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات بمركز دبي التجاري العالمي أحد الشركاء الاستراتجيين لفعاليات ومهرجانات مؤسسة دبي للفعاليات والتجاري لعام 2012 " لعل أهم ما يجمع مركز دبي التجاري العالمي ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري هي رؤيتنا المشتركة في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في قطاع المعارض والمؤتمرات والفعاليات ورعايتنا الإستراتيجية لمهرجان دبي للتسوق على مدى 17 عاماً منذ انطلاقته الأولى ولكافة المهرجانات التي تنظمها المؤسسة وتستضيف قاعات مركز دبي التجاري العالمي بعضا منها خير دليل على ذلك".

وأضاف أن نجاح المعارض والمؤتمرات التي ينظمها ويستضيفها مركز دبي التجاري العالمي على مدى أكثر من 33 عاما مهد لتصبح دبي وجهة عالمية للمعارض والمؤتمرات والتجارة وسياحة الأعمال في المنطقة حيث تجتذب تلك الفعاليات أكثر من 4ر1 مليون زائر سنويا من أرقى فئات الزوار ورجال الأعمال كما أسهم نجاح المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات كمهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي والعيد في دبي في أن تتبوأ دبي مكانتها كوجهة للسياحة والترفيه والتسوق والمهرجانات العالمية.

وأشار الى أن زوار الفعاليات المقامة يستيفيدون من مرافق مركز دبي التجاري العالمي خلال فترات إقامة المهرجان وكذلك المهرجانات الأخرى من العروض التجارية المقدمة خلال تلك الفعاليات الضخمة .

وأكدت سهيلة غباش مدير إدارة خدمات تسويق الفعاليات والمهرجانات لوكالة وام  أن قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض يعتبر من القطاعات المهمة التي تسهم في تعزيز اقتصاد دبي وتحرص المؤسسة وفي إطار الصلاحيات المخولة لها على دعم قطاعي التجزئة والفعاليات فيما يعتبر مهرجان دبي للتسوق2012 فرصة مثالية لإبراز أنشطة هذه المعارض والمؤتمرات حيث أنها تستقطب اهتمام الكثير من زوار المهرجان ممن يفضلون تحقيق الفائدة وقضاء إجازة ممتعة في ظل ما يتضمنه المهرجان من فعاليات متنوعة تناسب مختلف الأعمار .

وأضافت أن المهرجان استقطب حوالي 4 ملايين زائر في العام الماضي من داخل الدولة ومن خارجها و من المتوقع أن يستقبل هذا العام عددا قريبا من ذلك مما يتيح للجمهور الفرصة لزيارة هذه المعارض سواء تلك المتخصصة والتي يحضرها المعنيون والمهتمون بها أو تلك الموجهة للجمهور.

ويتضمن جدول فعاليات دبي عددا كبيرا من المعارض والمؤتمرات التي تنظم على مدار العام بالإضافة إلى الفترة التي ينظم بها مهرجان دبي للتسوق 2012 حيث تشمل قائمة المعارض والمؤتمرات المقامة خلال المهرجان معرض ومؤتمر الصحة العربي2012 فهو يجمع قادة الأوساط العلمية والطبية ويعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والثاني عالمياً.
 

undefined

وتحرص أكبر الشركات المصنعة وتجار الجملة والموزعون العاملون في هذا القطاع على حضور هذا الحدث المتخصص الذي يقام في الفترة من 23 حتى 26 يناير الحالي في مركز دبي التجاري العالمي .

كما يقام خلال فترة المهرجان معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات يومي 1 و 2 من فبراير 2012 بمركز معارض مطار دبي ويُنظمه اشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس ومجموعة أفييشن ويك ويجمع كبار المسؤولين في قطاع الطيران حول العالم ويناقش التقنيات والعمليات الجديدة واستراتيجيات إدارة الأصول.

ويقام معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية الذي يعد أحد أهم الأحداث المرتقبة هذا العام في المنطقة للعارضين والزوار من العاملين في مجال اللافتات ووسائل الإعلام الخارجية والشاشات والطباعة الرقمية ويقام في 31 يناير حتى 2 فبراير 2012 في مركز دبي التجاري العالمي الى جانب معرض إيديك 2012 وهو معرض ومؤتمر طب الأسنان العربي خلال الفترة من 31 يناير حتى 2 فبراير 2012 في مركز دبي التجاري العالمي .

ويختتم مساء اليوم المؤتمر والمعرض التجاري للأمن والسلامة – إنترسيك الشرق الأوسط الذي أقيم من 15 حتى 17 يناير الجاري وتمت خلال فعالياته استضافة بطولة الإمارات الدولية لتحدي رجال الإطفاء والمؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ في الفترة ذاتها في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ليكون الدورة الأولى من الحدث الذي يؤمل أن يصبح حدثاً سنوياً عالمياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled