اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هند العجائب» تجذب السعوديين للسياحة العلاجية

 

الرياض "المسلة"…. كشف مسؤول هندي في قطاع السياحة الهندية ارتفاع السياح القادمين من السعودية بنسبة 38 % خلال عام 2010 ليصل عدد السياح إلى نحو 22 ألف سائح من المملكة إلى الهند، مشيرا إلى أن السياح يفضلون السياحة العلاجية التي تجمع بين العلاج والزيارة لبعض الأماكن الأكثر جاذبية، ولما تقدمه الهند من رعاية طبية فائقة وأجهزة متقدمة وتسهيلات رائعة وتكلفة أقل 30 % من الدول الغربية.

وقال وكيل وزارة السياحة في بحكومة الهند السيد راجان حبيب خواجة خلال الجولة الترويجية للسياحة الهندية في المملكة إن تكاليف الخدمات الطبية في الهند أقل بـ 30 % تقريبا منها في الدول الغربية، وأوضح أن المستشفيات الهندية تتفوق في طب القلب وجراحة القلب والصدر واستبدال المفاصل والزراعة والعلاجات التجميلية ورعاية الأسنان وجراحة العظام وغيرها، حيث يتم استخدام الأجهزة التشخيصية المتقدمة والحديثة في الفحوصات والعلاجات الطبية. وأشار خواجة إلى أن تكلفة علاج العقم في الهند تبلغ ربع ما يتطلبه علاجه في الدول المتقدمة، علاوة على ذلك، فإن الهند في مسافة ثلاث ساعات مما يسهل للمرضى زيارة الهند وحتى للمتابعة، حيث إن الهند تمتاز بكونها قريبة للغاية مع ما تقدمه من خدمات قيمة في تكاليف أقل.

وأوضح المدير الإقليمي لغرب آسيا وإفريقيا في المجلس السياحي الهندي بدبي فيكاس روستاجي أن الجولة الترويجية للسياحة الهندية سوف تلقي الضوء على كل ما تجعل الهند وجهة مفضلة للمسافرين بقصد التجارة وقضاء العطلة «التواصل مع أعضاء صناعة السياحة الهندية الذين يشاركون في الجولة الترويجية سوف يوفر فرصة رائعة لخلق وعي عام حول المنتجات السياحية لـ «الهند المدهشة» وذلك بهدف جذب السياح الجدد من المملكة والاحتفاظ بعدد أكبر من المسافرين أكثر من الماضي من خلال الخدمات الجديدة الجذابة والوجهات السياحية الجديدة».
 

المصدر: شمس السعودية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled