اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الضباب يتسبب فى إعاقة أكثر من 100 رحلة جوية فى بكين

بكين "المسلة" …  غطى الضباب الكثيف مدينة بكين صباح اليوم (الثلاثاء) , ما ادى الى تعطيل اكثر من 100 رحلة جوية ،وتسبب الضباب الذي اعلنت وكالة حماية البئية ببكين عن انه حل في الفجر, تسبب في ارتفاع كثافة الجسيمات الدقيقة في الهواء في كل محطات الرصد ببكين.

اذ بلغت كثافة الجسيمات الدقيقة قياس 10 ميكرون التي تم رصدها اليوم (الثلاثاء) بلغت 560 ميكروغراما لكل متر مكعب من الهواء, حسبما قال مكتب حماية البيئة ببكين على موقعه الالكتروني .

وقال مكتب الاحوال الجوية التابع لبكين ان الضباب خفض من مستوى الرؤية الى اقل من 200 متر خلال ساعات الذروة .

وقال مطار العاصمة بكين الدولي انه تم الغاء 43 رحلة جوية, كما تم تأجيل 80 رحلة أخرى لاكثر من ساعة , وذلك بحلول الساعة الـ 12 ظهرا .

وقد بدأ الضباب يتبدد بعد ان ارتفعت سرعة الرياح في ظهيرة اليوم .

وقالت سلطات المطار ان مستوى الرؤية تحسن الى 2000 متر في حوالي الساعة الواحدة ظهرا, ما سمح للطائرات بالاقلاع والهبوط .
 

كما غطى الضباب الكثيف مقاطعة خبي المجاورة اليوم (الثلاثاء). وقال مكتب الاحوال الجوية التابع للمقاطعة ان الضباب حل بثمان مدن على الاقل بما فيها مدينة شيجيانتشوانغ, حاضرة المقاطعة. وانخفض مستوى الرؤية في اكثر المناطق تضررا الى اقل من 50 مترا.

هذا وقد شهدت مقاطعة خنان الضباب الكثيف ايضا وكذلك مقاطعة قوانغدونغ ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم في جنوب البلاد , ما ادى الى صعوبات في حركة المرور , حسبما قالت محطة الارصاد الجوية الوطنية في بيان لها.

وفي مقاطعة آنهوي , لقي 3 اشخاص مصرعهم واصيب 10 آخرون على الاقل جراء تصادمات ناجمة عن الضباب صباح اليوم (الثلاثاء), وفقا لما قال مكتب مكافحة الحرائق المحلي.
 

المصدر: شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled