اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«سياحة دبي»: 11.9 ألف غرفة فندقيـة جديدة في 2012

دبى " المسلة " … أفادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء التي ستدخل السوق في دبي خلال عام 2012 يصل إلى 11 ألفاً و925 غرفة، تضاف إلى 74 ألفاً و254 غرفة وشقة فندقية في الخدمة حالياً.
 

 

واعتبرت أن النمو في عدد الغرف الفندقية طبيعي، ودليل على الطلب المستمر من قبل النزلاء، إضافة إلى تحول الإمارة إلى مركز عالمي للمال والأعمال.وبحسب أحدث بيانات أفصحت عنها الدائرة، بلغ عدد المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة في نهاية سبتمبر الماضي 573 منشأة فندقية، فيما بلغ عدد الغرف والشقق الفندقية 73 ألفاً و522 غرفة وشقة فندقية.

غرف فندقية :

وتفصيلاً، كشف مدير إدارة تصنيف الفنادق في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ماجد المري، عن أن «عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء التي ستدخل السوق في دبي خلال العام الجاري يصل إلى 11 ألفاً و925 غرفة ضمن 32 منشأة فندقية»، لافتاً إلى أن «إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الخدمة حالياً في الإمارة يصل إلى 74 ألفاً و254 غرفة وشقة فندقية، 6٪ منها فنادق شاطئية، والنسبة المتبقية تصنف على أساس فنادق مدينة». وتوقع أن يصل إجمالي عدد الغرف التي ستدخل السوق في نهاية عام ،2015 إلى 15 ألفاً و97 غرفة، ضمن 43 منشأة فندقية جديدة، منها 41 فندقاً ومنشأتان للشقق الفندقية، ليصل إجمالي عدد الغرف في الخدمة في الإمارة إلى 91 ألفاً و724 غرفة، بنسبة نمو تصل إلى 24٪ مقارنة بالغرف الفندقية تحت الخدمة حالياً.

وأضاف أن «المعروض الفندقي الجديد في سوق الإمارة خلال الأعوام المقبلة، دليل وتأكيد على الطلب الكبير والنمو المستمر في عدد نزلاء المنشآت الفندقية، إضافة إلى تحول الإمارة إلى مركز عالمي للمال والأعمال»، لافتاً إلى أن «مكانة الإمارة وجهة رئيسة للسياحة والأعمال تدفع المستثمرين نحو الاستثمار في مزيد من الفرص».

وأوضح أن «الدائرة لا تتوقع أن تتأثر نسب الإشغال بعد دخول المعروض الجديد من الغرف والمنشآت الفندقية، باعتبار أن الإمارة تشهد زيادة سنوية ومستمرة في القطاع السياحي، الذي حقق نسب نمو كبيرة حتى في ظل الأزمة المالية العالمية»، مشيراً إلى أن «عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ ستة ملايين و641 ألفاً و76 نزيلاً، بزيادة بلغت 11٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي».

واعتبر هذا النمو في عدد الغرف الفندقية التي ستدخل السوق أمراً طبيعياً، مبيناً أن الدائرة تعمل وفق الطلب في السوق، والخطط التسويقية التي تضعها، مشيراً إلى أن متوسط إشغال الغرف الفندقية نهاية سبتمبر ،2011 بلغ 72٪، بزيادة بلغت 5٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، في وقت بلغ فيه متوسط إشغال الشقق الفندقية 74٪ بزيادة بلغت 7٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. ولفت إلى أن «شركات الطيران الوطنية أسهمت بشكل كبير في رفع معدلات نمو قطاع السياحة في الإمارة، من خلال الوجهات الجديدة، وبالتالي جذب سياح وزوار جدد إلى الإمارة»، موضحاً أن «الدائرة تبحث باستمرار عن أسواق جديدة، لاستهداف فئات جديدة من الزوار، مستفيدة من السمعة الكبيرة للإمارة، وسهولة الوصول إليها في مختلف وجهات العالم، فضلاً عن جودة خدماتها السياحية».

المصدر : الامارات اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled