Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هونج كونج تستقبل أكثر من 41 مليون سائح في 2011

هونج كونج "المسلة" … بلغ عدد السياح الذين زاروا هونج كونج العام الماضي 92ر41 مليون سائح الماضي بزيادة نسبتها 4ر16 في المئة عن عام 2010، وأرجع مجلس السياحة في هونج كونج الزيادة في عدد السائحين إلى ارتفاع نسبته 9ر23 في المئة في الزائرين من البر الرئيسي الصين حيث بلغ عددهم حوالي 28 مليونا العام المنصرم.

وقال رئيس مجلس السياحة في هونج كونج جيمس تين في بيان له "إن عدد زائرينا لم يصل عدد إلى رقم قياسي بنحو 42 مليون سائح العام الماضي فحسب، بل يتوقع أن تتجاوزعائدات السياحة حوالي 250 مليار دولار هونج كونج حوالي 2ر32 مليار دولار أمريكي.

undefined

يشار إلى أن حجم السياحة الوافدة في هونج كونج ارتفع بصورة كبيرة منذ تخفيف القيود على سائحي البر الرئيسي في عام 2003، في حين زاد عدد السائحين من مناطق أخرى بعيدة في العالم بنسبة 7ر1 في المئة إلى نحو 77ر4 مليونا سنويا.
وارتفع عدد القادمين من كوريا الجنوبية وجنوب شرق آسيا بنسبة 7ر14 في المئة و3ر9 في المئة على الترتيب ، حيث كانت اليابان بين الدول التي تراجع عدد سائحيها إلى هونج كونج العام الماضي بنسبة 4ر2 في المئة على أساس سنوي بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب شمال شرق البلاد والذي أعقبته أمواج مد عاتية /تسونامي/ في مارس الماضي.

المصدر: د ب أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled