اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلى لجلسة غداً الاربعاء

القاهرة " المسلة " … قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة الغد لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة.

وكان المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول بنيابة استئناف القاهرة قد بدأ "الثلاثاء" أولى جلسات المرافعة ..مستعرضا وقائع قضية قتل المتظاهرين السلميين منذ 25 يناير من العام الماضي مشيرا الى أنه سيرجئ الحديث في شأن قضايا الفساد المالي وإهدار المال العام الى مرحلة تالية من مرافعة النيابة العامة .

واستهل المستشار سليمان مرافعته بتلاوة بعض الأيات القرآنية واستعرض وقائع مظاهر الفساد التي اندلعت على إثرها ثورة 25 يناير موضحا أن مبارك كان حاكما مستبدا وسعى الى توريث نجله الأصغر جمال سدة الحكم وأنه عاث في الأرض فسادا وفتح الباب أمام أصدقائه المقربين والبطانة الحاكمة حوله للافساد دون حسيب أو رقيب .

واشار الى أن مبارك لم يستجب الى إرادة المصريين وخضع لضغوط أسرته وخاصة قرينته لتوريث الحكم وأطلق في سبيل ذلك العنان لوزير داخليته حبيب العادلي في ممارسة القمع والعنف بحق المصريين حتى يتسنى له البقاء فى منصبه دون أدنى مساءلة.

وقد وصل الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 5 من مساعديه الى أكاديمية الشرطة حيث مقر محاكمتهم فيما لم يحضر جلسة اليوم اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن المركزي والمحتجز بسجن المزرعة بطرة نظرا لسوء حالته الصحية .وحضر علاء وجمال والعادلى في ثلاث مدرعات يرافقها عدد من العربات المصفحة لحمايتها على طول الطريق منذ خروجها من سجن المزرعة ومرورا بطريق "الأوتوستراد" وصولا الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled