اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبدالنور يطالب الشعب المصرى بالتكاتف لانقاذ السياحة وعبور الازمة الاقتصادية

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن -طالب وزير السياحة منير فخرى عبد النور أبناء الشعب المصرى بالتكاتف والتعاون لمواجهة مشكلات قطاع السياحة التى يمر بها حاليا والأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر حاليا.

وأكد عبد النور – فى الجمعية العمومية للاتحاد المصرى للغرف السياحية التى عقدت الخميس – ثقته فى العبور من الازمات الحالية التى تمر بها مصر انعكاسا لنجاح ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه سوف يعرض مطالب القطاع بتأجيل سداد عدد من الرسوم والمديونيات على قطاع السياحة على جهات الدولة المختلفة مؤكدا صعوبة الاستجابة لتلك المطالب للظروف التى تمر بها كافة القطاعات.

وأعرب الوزير عن ثقته بسرعة خروج قطاع السياحة من أزمته سريعا وينتعش، مؤكدا ان أزمة السياحة ناتجة عن الانفلات الامنى والذى بدأ يعود بصورة تدريجية وحينما ينتشر الامن فى ربوع مصر وتستقر الاوضاع الامنية ستعود حركة السياحة بصورة أسرع مما نتصور لان مصر تملك الامكانيات الوفيرة التى تساعدها على ذلك.

على الشعب ان يتكاتف لانقاذ السياحة المصرية السياحة المصرية معرضة للافلاس خلال شهرين من الان

 ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية "الهامى الزيات" أن قطاع السياحة سوف يتعرض للإفلاس خلال شهرين على أقصى تقدير إذا ما إستمرت الأوضاع السياحية على ما هو عليه، مشيرا إلى أن ذلك يأتى بسبب الانفاق الكبير وتراكم أقساط الديون والضرائب وعدم وجود عوائد تكفى متطلبات العاملين.

وقال الزيات إن هناك تراجعا كبيرا فى حجوزات رأس السنة رغم أن كثير من المصريين سافروا إلى شرم الشيخ والمدن السياحية لقضاء رأس السنة إلا أن نسب الإشغال مازالت متدنية للغاية، وأقترح تشكيل لجنة لبحث مقترحات الخروج من الازمة وعرضها على مجلس إدارة الاتحاد.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن القطاع السياحى سوف يتعاون مع القوى الإسلامية الصاعدة الى الواجهة السياسية أيا كان رأيهم فى صناعة السياحة، موضحا أن كل الاسلاميين متفهمون جيدا لخصوصية السياحة وقال إن السياحة لا تعادى أحدا.

ومن جهته، وجه "وجدى الكردانى" عضو مجلس إدارة الاتحاد رسالة الى المجلس الاعلى للاجور بتأجيل تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين بالسياحة لمدة 3 شهور، لحين تعافى صناعة السياحة.

وأضاف أنه تم التوصل إلى حد أدنى لاجر العاملين هو كل ما يتحصل عليه العامل سواء 12% ضريبة أو خدمات عينية وهو 700 جنيه، ليصبح اجمالى الدخل السنوى 8400 جنيه سنويا.

وقررت الجمعية العمومية لاتحاد الغرف تشكيل صندوق طوارئ لمساندة السياحة في الأزمات المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled