اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكاريبي المكسيكي يسعى لزيادة السائحين بعقد زيجات المثليين

 

مكسيكو سيتي "المسلة"… في محاولة لجذب عدد أكبر من السائحين، تعقد كانكون وغيرها من المنتجعات السياحية المكسيكية المطلة على الكاريبي قران المثليين، وذلك بفضل قانون مدني حكومي يسمح بعقد الزيجات دون تحديد الجنس.

وقالت لـ(إفي) المتحدثة باسم "كوليكتيبو ديبرسيداد"، أو "جماعة التنوع" إن المبادرة تسعى إلى "تعزيز هذا السوق"، الذي يمثل عامل جذب كبير للمثليين من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

وأشارت باتريسيا نوفيلو إلى أن الشهر المقبل سيشهد أول حفل زفاف اثنين من المثليين في إطار طلب دعم حقوق الإنسان التي يتمتع بها المثليون.

وأضافت أن عددا من المثليين يرغبون في عقد قرانهم، لذا فإن "المقترح مفتوح، مشيرة إلى أن المثليين الراغبين في عقد قرانهم في حاجة فقط إلى تقديم توثيق كامل في السجل المدني.

وتم تأكيد عقد قران 16 مثليا، غالبيتهم من المكسيك، في يناير/كانون ثان المقبل في ظل توقعات بارتفاع هذا العدد، وفقا للناشطة.

وأوضحت أن هناك طلبا كبيرا على عقد القران في المنتجعات السياحية من جانب العديد من شركات السياحة التي تقوم بتنظيم رحلات الأجانب، التي تتلقى في المتوسط 200 طلب شهريا من 2010.

لذا، فقد تم إبرام اتفاقيات مع مختلف شركات الطيران وكبرى الفنادق لعقد حفلات زفاف المثليين بشكل فردي أو جماعي بطول الساحل المكسيكي المطل على الكاريبي.

 

وشددت على أن هذه الخطوة "ايجابية للغاية"، ففضلا عن "الجانب الاجتماعي"، هناك الكثير من المنافع الاقتصادية، حيث إن المثليين "ينفقون أكثر من السياحة التقليدية بما يتراوح بين 45 و60%".

يشار إلى أن السلطات المكسيكية أعطت الضوء الأخضر بشكل واضح لعقد قران المثليين بالعاصمة في مارس/آذار 2010، ومن حينها وحتى 15 من الشهر الجاري، شهدت العاصمة ألف و246 حفل زفاف.

المصدر: Forex Pros‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled