اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقافة مادبا تدعو المجتمع المحلى المشاركة بفعالياتها كمدينة للثقافة الاردنية

مادبا "المسلة"جمال البواريد … دعا مدير ثقافة محافظة مادبا عوني ابو جريبان المجتمع المحلي الى المبادرة في قيادة العملية الثقافية والمشاركة فيها؛ للتعريف بالتراث المحلي والثقافي لمادبا بعد تسلم المدينة الراية من مدينة معان كمدينة للثقافة الاردنية لعام 2012 .

وقال لـ(بترا) ان اختيار مادبا كمدينة للثقافة يفتح المجال امام نشر الافكار الحرة وقيام حراك ثقافي والمساهمة في ايجاد بنية تحتية في المحافظة لتحتضن الفعاليات والانشطة الثقافية بشكل دائم، مثلما يفتح المجال امام الهيئات الثقافية وكل فئات المجتمع في المحافظة لتقديم برامج ثقافية تتولى الوزارة دعمها وتنفيذها مشيرا الى ان ستتم طباعة مخطوطات لنتاج ابناء المحافظة او عنهم في مجالات متعددة.
 

واشار ابو جريبان الى ان مادبا تتميز بوجود مثقفين في المجالات كافة ولها ارث ثقافي كبير مثل الاديب الراحل روكس بن زائد العزيزي والراحل غالب هلسا وهذا يدعو ابناءها لمضاعفة الجهود لاظهار المدينة باجمل مظهر .

واكد انه سيتم التركيز على طلبة المدارس والبحث عن المبدعين منهم وتبني اعمالهم وتوجيههم مشيرا الى ان هناك تعاونا مع مركز الفنون الادائية لتنظيم دورات تدريبية في عدة مجالات لاكتشاف مواهب ابناء مادبا ورعايتها.

وقال ابو جريبان انه ستصدر مجلة ثقافية شهرية من مادبا لتغطية الحراك الثقافي في المحافظة وتشجيعه وتوثيقه ليطلع عليه جميع ابناء الوطن والتي سيشرف عليها اختصاصيون لتخرج بصورة تليق بمادبا وموروثها الثقافي الكبير .
 

يذكر ان مشروع المدن الثقافية الأردنية الذي تسلمت رايتها مادبا رسميا في احتفال رسمي اقيم اول من امس في مدينة معان بدأ عام 2006 باختيار إربد مدينة الثقافة الأردنية لعام 2007 تبعتها مدينة السلط لعام 2008 ثم الكرك عام 2009 والزرقاء للعام 2010 ومعان لعام 2011 .

ويهدف مشروع المدن الاردنية الثقافية الى تعزيز الحياة الثقافية في جميع انحاء المملكة وتنويع فعالياتها برؤى ومضامين جديدة ومبتكرة وتلبية احتياجات المدن الأردنية من الجوانب الثقافية والفكرية والفنية ودعم الهيئات والجمعيات والمؤسسات التي تعنى بالثقافة في المحافظات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled