اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر شريك رئيسي في بورصة سياحة برلين الدولية 2012

القاهرة " المسلة" تقرير يكتبه  سعيد جمال الدين – السياحة المصرية ضيف الشرف الرسمى للدورة القادمة لمعرض برلين السياحى الدولى والمعروف باسم بورصة ال  "I T B " بداية مارس القادم 2012وقد اعلن هذا عقب توقيع عقد الشراكة بين هيئة تنشيط السياحة المصرية والشركة المنظمة للمعرض امس الاول بالقاهرة وشهد مراسم التوقيع منير فخرى عبدالنور وزير السياحة ورئيس اتحاد شركات السياحة الالمانية وعددا من الخبراء السياحيين .. وقام بتغطية وقائع الحفل الذى اقيم ببانوراما الاهرامات بالجيزة العديد من الفضائيات الاجنبية والمصرية ،ومندوبى الوكالات الاخبارية العالمية والصحف المصرية .

 

ولاهمية هذا الحدث بالنسبة للسياحة المصرية فى الاسواق الخارجية المصدرة للحركة السياحية واستثماره خلال الفترة لتعويض ما اصاب الحركة السياحية الى مصر من ركود بسبب الاحداث الجارية فى مصر عقب ثورة الشعب فى يناير الماضى ، فقد قررت وزارة السياحة ممثلة فى هيئتها العامة لتنشيط السياحة تنظيم مجموعة من الفعاليات الترويجية مع بداية العام الجديد فى الداخل والخارج ، واعلن عمرو العزبى رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى ان الهيئة سوف تقوم برعاية عدد من المناسبات الفنية للترويج للحدث و منها حفل فرقة "سماع" المزمع تنظيمه خلال شهر ينايرفي احد كنائس برلين والتى تطلق فيه الفرقة رسالة حب وسلام من مصر الى العالم .

وتشهد السياحة المصرية خلال عام 2012 فرصة ذهبية حيث وقع الاختيار عليها مصر لتكون أول دولة عربية تحمل صفة الدولة الشريك لبورصة برلين الدولية 2012 والتى ستعقد خلال الفترة من 7 مارس الي 11 مارس.

وتستضيف بورصة برلين أكثر من 170 ألف زائر أغلبهم من المهنيين و تعد البورصة الملتقى العالمى الأكبر فى مجال السياحة حيث يلتقى فى أروقتها قمم صناعة السياحة العالمية من منظمات سياحية متخصصة و كبري منظمي البرامج و الرحلات و وكلاء السياحة و السفر وسلاسل الفنادق العالمية وغيرها من عناصر صناعة السياحة والصناعات المرتبطة بها.

وتتيح صفة الدولة الشريك لمصر تكثيفاً إعلامياً خاصاً سواء من حيث المواد الدعائية والملصقات أو من حيث الأنشطة والفاعليات قبل وأثناء وبعد الحدث بما يمنح الاهمية للدولة الشريك للبقاء على رأس قائمة اهتمامات القطاع السياحى العالمى على مدار العام.

هل تنجح السياحة المصرية فى استثمار الحدث لصالحها ..؟

ولذا فأن اهمية هذا الحدث وبخاصة فى هذا التوقيت الدقيق تكمن في كونه فرصة ذهبية لمصر لالقاء الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع وزخم فى المنتج السياحى على مدار العام باسعار تنافسية بالاضافة الى ما يتمتع به الشعب من حسن الضيافة .

و قد تم تطوير استراتيجية تسويقية للترويج لهذا الحدث السياحي الهام قبل و اثناء و عقب انعقاد المعرض لتعظيم عائد الاستفادة منه وتتضمن خطة اعلانية متخصصة بالتعاون مع كبار المهنيين بالسوق الالمانى فضلا عن حملة اعلانية مكثفة قبل واثناء المعرض والتى ستتضمن عدد من الوسائل غير التقليدية للترويج لمصر بالاضافة الي القنوات الاعلانية المتعارف عليها بالاضافة الى خطة علاقات عامة بدأت من الشهور الاولى لعام 2011 وذلك من خلال الاشتراك في جميع الاحداث السياحية و الثقافية الهامة واستغلالها للترويج للحدث و اقامة مؤتمرات صحفية وورش عمل .

فعلي مدار عام 2011 و خلال الاشهر الاولي من عام 2012 ، تقوم الهيئة بالتنويه عن كون مصر شريك رئيسى فى بورصة برلين فى كافة المعارض والمحافل الدولية التى تشارك بها و ومنها على سبيل المثال معرض الحوافز والمؤتمرات بالمانيا IMEX خلال شهر مايو 2011 و سوق السفر الدولي WTM في لندن في نوفمبر 2011 ، فضلا عن الترويج للحدث فى الموقع الرسمى للسياحة المصرى www.egypt.travel ومن خلال مختلف الشبكات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية للهيئة.

و يقوم المكتب السياحي في فرانكفورت باستغلال جميع المناسبات الهامة التي تشهدها مدن المانيا المختلفة للترويج للحدث و منها قيامه بالاشتراك فى معرض توت غنخ امون بمدينة فيزبادن خلال يونيه الماضي و كذا مهرجان الخيل العربى الاصيل خلال اغسطس و المؤتمر الدولى لاتحاد الاقتصاد السياحى بالمانيا خلال سبتمبر و المنتدى العالمى السابع عشر لتنمية وتعزيز الاتصالات بين شركات النقل الجوى والمطارات خلال شهر اكتوبر.

فضلا عن استغلال تنظيم بطولة الجولف فى عامها الرابع والتى بدأت فى المانيا واستكملت فى الغردقة واختتمت فى حفل كبير بمعبد هابو بالاقصر فى الاسبوع الاول من ديسمبر 2011 والتنوية عن الحدث خلال مراحل البطولة المختلفة بحضور اعلامى اجنبى مكثف.

و قام المكتب بالتنسيق مع غرفة التجارة الالمانية للتعاون في مختلف الانشطة الخاصة بالغرفة واستغلال اغلبها للترويج للحدث ، فضلا عن العديد من الانشطة ذات الطابع السياحى الثقافى المهنى بانحاء المانيا المختلفة.

كما تم الاتفاق على تنفيذ حملات دعائية مكثفة موجهة للمهنيين في اهم الجرائد والمجلات الالمانية المتخصصة في السياحة و السفر ، كما قام بتنظيم عدد من الرحلات التعريفية التي ضمت ممثلي كبري منظمي البرامج ووكلاء السياحة في المانيا ولعل اهمها الرحلة التعريفية التي تم تنظيمها مع الخطوط الجوية التركية بالمانيا كما قام المكتب بتنظيم تحركات مهنية تسويقية مع شركة صن اكسبريس للطيران العارض .

و فيما يتعلق بالجمهور ، تم تطوير حملة اعلانية مكثفة موجههة للجمهور قبل واثناء وبعد المعرض تشمل كافة الوسائل الاعلانية التقليدية وغير التقليدية لدعم تواجد مصر الاعلامى تبدأ اعتبارا من اوائل يناير القادم .

وسيتم تنظيم مؤتمر صحفى اخر فى برلين خلال فبراير 2012 للترويج عن مصر كشريك رئيسى فى ITB فضلا عن عدد من الاحداث الثقافية والفنية ذات المردود السياحى للتأكيد على تواجد مصر .

و علي صعيد اخر، ستكون صالة رقم 23A هي موقع مصر في المعرض بمساحة 2526 متر مربع يشترك فيها نحو 120 شركة سياحة و فندق مصرى من خلال تواجد مهنى قوى يعكس ويؤكد على استقرار المناخ المهنى فى مصر.

و سياتي تصميم الصالة المصرية ليعكس محورين هاميين " مصر ترحب بزائريها علي مدار العام" و " المزج الفريد لمنتجاتها السياحية المتنوعة " ، كما تاتي ايقونة "العنخ" مفتاح الحياة و هى احد الايقونات الفرعونية المميزة فى الحضارة المصرية القديمة لتكون السمة الغالبة علي تصميم الجناح التي تعكس ايضا مختلف المنتجات السياحية التي يقدمها المقصد السياحي المصري لضيوفه، بالاضافة الى تجربة حقيقية لبازارمصري يتضمن عدد من الحرف والانشطة الفلكلورية التى تعبر عن مصر من خلال خبرات حقيقة كأن الزائر فى سوق مصري قديم.

هذا و سيشهد المعرض ايضا اطلاق الحملة الدعائية الجديدة للسياحة المصرية " احنا مصر" والتى تعكس رسالة ود وترحيب يرسلها الشعب المصرى الى دول العالم اجمع من خلال دعوة دافئة لزيارة مصر والاستمتاع بتجارب مميزة لا تنسى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled