اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجلة دليل السائح تطرح إصداراً جديداً باللغة الروسية لتشجيع السياحة البينية بدمشق

دمشق " المسلة " … يشهد الاستثمار في القطاع السياحي في سوريا حركة متسارعة عبر طرح العديد من المواقع للاستثمار في السياحة الطبية والشعبية والتطوير السياحي في المحافظات كافة بهدف خلق فرص واعدة تسهم في تنشيط هذا القطاع وابراز الغنى والتنوع في منتجاته ومقوماته وخاصة أنه تم عرض الكثير منها خلال ملتقى سوق الاستثمار السياحي السابع الذي نظمته وزارة السياحة بداية الشهر الجاري في دمشق.

وسلطت مجلة دليل السائح التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية في عددها الاخير الضوء على المشاريع التي طرحها هذا الملتقى وعلى بعض المقومات السياحية التي تمتاز بها مدينة دمشق مثل سوق البزورية المليء بالاعشاب والتوابل والمستحضرات الطبية الطبيعية وماء السبيل الذي ينتشر في الأحياء والشوارع القديمة للمدينة ويتميز بطابع عمراني لافت للنظر امتزجت في بنائه البساطة والاتقان مع وجود الزخارف التي تحيط به.

كما تطرقت إلى رحلة الصحفي البريطاني كيفن راشبيي لبعض المواقع الآثرية في دمشق القديمة ومعلولا وقلعة الحصن وشمال سوريا والتي تعود إلى فترات زمنية متعددة عاكسة روح الحضارات التي شهدتها تلك المناطق.

وقال راشبيي في مقال لجريدة الغارديان البريطانية ونشرته على موقعها الإلكتروني ايضا بعنوان المدن المنسية في سوريا كنوز آثرية إن نحو 780 تجمعاً مهجوراً يعود إلى ما بين القرنين الخامس والثامن الميلاديين ممتد إلى مساحة كبيرة من شمال سوريا ومنها سرجيلا التي تبعد ساعة عن حلب وعين دارا المطلة على وادي عفرين وكنيسة سمعان العمودي وجامع حلب الكبير ومواقع آثرية اخرى جديرة بالزيارة.

والجدير بالذكر أن المجلة اصدرت مؤخراً عددها الأول باللغة الروسية بغرض الترويج وكسب السائح الروسي عبر تعريفه بالاثار السورية ولاسيما المسيحية منها وربطها برحلة الحج المسيحي إلى المنطقة.

وقالت رئيس تحرير المجلة الدكتورة رائدة الياس لنشرة سانا الاقتصادية إنه تم توزيع العدد الأول من المجلة الصادر باللغة الروسية على الجالية الروسية في سوريا على أن يتم توزيعه خلال المعرض السياحي المقبل والذي ستقيمه وزارة السياحة السورية في روسيا كما يجري التنسيق مع المركز الثقافي الروسي في دمشق ليتم توزيعها على العديد من المدن الروسية حتى تحقق الغرض المرجو منها.

وأضافت الياس ان صدور المجلة باللغة الروسية نابع من اهتمام أسرة تحريرها ووزارة الثقافة بتوجيه تحية محبة وشكر لروسيا وشعبها الصديق للوقفة المشرفة إلى جانب سوريا وشعبها في ظل الأزمة التي تمر بها واهتمام الوزارة بالترويج للسياحة الدينية بين البلدين.

وأوضحت أن محتوى المجلة باللغة الروسية مختلف عن نظيره الصادر باللغة العربية والإنكليزية حيث سيتم التركيز على اهتمامات السائح الروسي المهتم بالآثار القديمة عبر تعريفه بالأماكن والمقومات السياحية من فنادق ومطاعم ونقل وخدمات متنوعة سعت الوزارة لتطويرها والارتقاء بها.

وأشارت إلى أن المجلة ستصدر باللغة الروسية بشكل دوري ومن المقرر أن تركز مواضيعها ايضا على المواقع الآثرية الاسلامية لتشجيع السياحة الروسية اليها.

المصدر : سانا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled