اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد تشتري أكبر حصة في ثاني شركة طيران ألمانية

برلين "المسلة"… اعلنت "اير برلين" ثاني شركة طيران المانية الاثنين ان شركة طيران الاتحاد التابعة لامارة ابوظبي باتت المساهم الاول فيها اذ عززت حصتها لتصل الى 29.21% ،وستقوم الشركة الاماراتية بتوفير خطوط ائتمانية لـ"اير برلين" بـ255 مليون دولار على خمس سنوات، بحسب بيان للشركة الالمانية.
 

وكانت الاتحاد تملكت 2.99% من اسهم "اير برلين" قبل بضعة اشهر مقابل عشرة ملايين دولار، بحسبما افاد الرئيس التنفيذي للشركة الاماراتية جيمس هوغن.

وذكر هوغن ان الحصة الاضافية البالغة 27.03% قد تم شراؤها بـ95 مليون دولار.

وتشمل الصفقة التي اثارت الكثير من التكهنات في الصحافة الالمانية، بناء شراكة استراتيجية بين الاتحاد و"اير برلين" مع نقل مركز اعمال الشركة الالمانية في الشرق الاوسط من دبي الى ابوظبي فضلا عن زيادة الرحلات الى العاصمة الاماراتية اعتبارا من ربيع 2012.

واتفقت الشركتان ايضا على مشاركة الطرف الاماراتي بجميع رحلات "اير برلين" في اوروبا، اضافة الى فرعيها النمساوي (نيكي) والسويسري (بلير).

واوضح المحلل في مصرف كومرزبنك الالماني يوهانس براون ان تعزيز حصة الاتحاد في الشركة الالمانية "يهدئ المخاوف المتعلقة بالسيولة لدى اير برلين على المدى القصير والتي كانت عند مستويات حساسة".

واضاف "الا ان التغيير على المدى الطويل ليس كبيرا جدا" اذ ان مديونية الشركة الالمانية تصل الى 600 مليون يورو، "ويصل هذا الرقم الى اربعة مليارات يورو اذا ما احتسبنا الطائرات المستأجرة" على حد قول براون.

من جهته، رحب رئيس "اير برلين" هارتموت ميهردون في بيان بالشراكة مع طيران الاتحاد، واعتبر ان هذه الشراكة "تمثل بوابة جديدة على اسيا وعلى استراليا".

اما هوغن فرأى من جهته ان الصفقة "تعزز موقعنا في السوق الاوروبية".

وشركة طيران الاتحاد مملوكة بنسبة 100% من قبل حكومة امارة ابوظبي.
 

المصدر: ميدل ايست أونلاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled