اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأميران الوليد ورشيد يفتتحان فندق «فورسيزونز» مراكش ..وتكلفة إنشاء الفندق تُقدر ب 164 مليون دولار

الرياض "المسلة" … قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بافتتاح فندق فورسيزونز مراكش Four Seasons Hotel Marrakesh المملوكة من شركة المملكة القابضة، وذلك خلال زيارة الأمير الوليد إلى المملكة المغربية.

وحضرت حفل الافتتاح حرم سموه الأميرة أميرة الطويل، نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه. كما حضر الافتتاح السيد سرمد ذوق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة والسيدة كاثلين تايلور، رئيسة فنادق ومنتجعات فورسيزونز ومديرها التنفيذي والسيد كريستوفر كانابر نائب رئيس إدارة الأصول في شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI والسيد فؤاد مخلوف، نائب رئيس إدارة التصميم والبناء KHI. هذا ورافق سموهما وفد تضمن كلاً من الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة وحسناء التركي المديرة التنفيذية المساعدة لإدارة السفريات والتنسيق الخارجي وهاني آغا مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي وهشام فليحان مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي.

وعلق الأمير الوليد: " إنه إنجاز آخر وهام لشركة المملكة القابضة".

وخلال زيارة سموه، التقى بوزير السياحة ياسر الزناكي وزير السياحة والصناعة التقليدية. هذا وبعد حفل الافتتاح قام الأمير الوليد ومولاي رشيد بجولة في الجناح الرئاسي والفلل الملكية وقاعة الاحتفالات. وتكلفة إنشاء الفندق تُقدر ب 164 مليون دولار وتم بيع 40 فيلا بأكملها الملاصقة لمشروع الفندق في مطلع العام الحالي.

ولدى الأمير الوليد استثمارات عن طريق شركة المملكة القابضة في المغرب في القطاع الفندقي وتشمل فندق الفورسيزنز بمراكش عن طريق شركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة بالكامل من شركة المملكة القابضة، ومشاريع فندقي الموفينبيك والفيرمونت التي ستقوم بإدارتهما شركات تملك فيها شركة المملكة القابضة حصصا، كما أن الفندقين حالياً تحت الإنشاء. وللأمير الوليد استثمار غير مباشر عن طريق شركة المملكة القابضة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي.

ويقع المقر الرئيسي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة رائدة في الاستحواذ والتطوير للفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.وتوجد لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية توجهات في تملك 24 فندقا موزعة على 17 دولة وتشمل 22 فندقا ومنتجعا قائما وفندقين ومنتجعات تحت الإنشاء.

كما أن إدارة شركة فورسيزونز والتي تملك فيها شركة المملكة القابضة حصة نسبة %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك %5 منها. كما تمتلك شركة المملكة القابضة حصه بنسبة 33.3% في فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك. وتمتلك أيضا شركة المملكة القابضة حصة في فيرمونت رافلز القابضة الدولية FRHI تقدر ب35%.

وفي يونيو 2011م، استقبل الأمير الوليد بمكتب سموه بالرياض رئيس الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار بالمملكة المغربية السيد فتح الله سجلماسي والوفد المرافق.
 

المصدر : الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled