اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد النور يستمع لمطالب مستثمرى جنوب سيناء ويؤكد ان شرم الشيخ على رأس أولويات قطاع السياحة

فى جولة ميدانية بشرم الشيخ..

شرم الشيخ "المسلة" خاص … عقد منير فخرى عبد النور وزير السياحة اجتماعا بمدينة شرم الشيخ مع مستثمرى جنوب سيناء حيث تم استعراض عدد من القضايا الهامة المؤثرة على القطاع السياحى وخاصة فى جنوب سيناء وقد حضر اللقاء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية ولفيف من قيادات محافظة جنوب سيناء.

undefinedوقد استهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على أن من أهم التحديات التى تواجه صناعة السياحة اليوم هو عنصر الأمن وهى القضية التى تضعها حكومة الدكتور الجنزورى على رأس أولوياتها، مؤكدا على أنه عند استتباب الأمن والقضاء على كافة مظاهر الفوضى سيكون لذلك بالغ الأثر ليس فقط على صناعة السياحة ولكن على كافة القطاعات، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير السياحة مع مستثمرى جنوب سيناء.

وأضاف عبد النور أن الفتاوى التى تصدر من بعض القوى السياسية عن السياحة تعد أيضا تحديا كبيرا يواجه هذه الصناعة، مؤكدا على أنه ليس بإمكان أى شخص تقويض هذه الصناعة حيث أنها تُعد أحد أهم ركائز الاقتصاد القومى فهى ثانى مصدر للعملة الصعبة كما أنها تساهم بـ 11.3% من إجمالى الناتج المحلى ويتأثر بهذه الصناعة حوالى أربعة ملايين فرد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى المسئولية الاجتماعية للمستثمرين فى السياحة والتى تتمثل فى تعظيم الفائدة على المجتمع من هذه الاستثمارات.

وتحدث الوزير عن نتائج الانتخابات فى البحر الأحمر موضحا أن هذه النتائج تعكس حقيقة أن المجتمع المحلى لم يشعر بفوائد الاستثمارات السياحية ، مؤكدا على دور الوزارة وهيئة التنمية السياحية فى المساهمة فى تحقيق استفادة المجتمعات المحلية من تلك الاستثمارات ولكن كخطوة تالية للاهتمام الرئيسى من المستثمرين.

وأوضح عبد النور أن مدينة شرم الشيخ تأتى على رأس أولوياته نظرا لأنها من أكثر المقاصد السياحية تميزا على مستوى العالم كما أنها تتمتع بأهمية سياسية وجغرافية كبرى، مؤكدا على أن صناعة السياحة شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ويجب التعاون فى وضع رؤية مشتركة للمستقبل فى جنوب سيناء.
 

undefined

وأعرب الوزير عن أمله فى الوصول بالسياحة المصرية لتحقيق 30 مليون سائح سنويا وذلك عن طريق فتح المزيد من الأسواق السياحية إلى جانب العمل على تنويع المنتج السياحى المصرى علاوة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح وتطبيق أنظمة الجودة العالمية.

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء خالد فوده على استتباب الأمن فى مدينة جنوب سيناء مشيرا إلى أن هناك بعض مطالب للبدو وكانت هناك محاولات للحصول عليها بطرق غير شرعية، مشددا على أنه سيتم التصدى بكل حزم لأى محاولة للخروج عن القانون ، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ مطالب البدو فى إطار القانون.

undefinedكما أشار إلى إسهامات المستثمرين السياحيين فى شرم الشيخ فى تنمية المجتمع وضرورة العمل على تطوير هذه المساهمات لتعزيز دورها فى تنمية المجتمع المدنى والدعم الاجتماعى للبدو حتى يستشعروا أهمية السياحة.

ومن جانبهم أشار المستثمرون إلى توجه العديد من الطائرات إلى إسرائيل بدلا من شرم الشيخ نظرا للدعاية السلبية عن مصر بصفة عامة والتى يكون لها بالطبع أثرا سلبيا على شرم الشيخ.

واستعرض المستثمرون عددا من المطالب التى تساهم فى تعزيز التنمية السياحية ومنها ضرورة تطوير عملية الالتزام المجتمعى بصورة رسمية وملزمة لكل مستثمر ينفذ أى مشروع سياحى، كما أكد المستثمرون على أهمية وجود إعلان واضح عن صناعة السياحة مستقبليا لكل حزب من الأحزاب، وضرورة الإعلان عن أهمية صناعة السياحة ومساهمتها فى الدخل القومى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled