اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بيلاى : حصيلة عدد الضحايا بسوريا تتجاوز خمسة ألاف قتيل حتى الان

الامم المتحدة " المسلة " … أبلغت نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة الاثنين مجلس الامن الدولي ان عدد قتلى الحملة على المحتجين التي مضى عليها تسعة أشهر في سوريا تجاوز الان 5000.وقالت بيلاي أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي خلال اجتماعهم "قدمت تقريرا الثلاثاء يفيد بأن حصيلة القتلى في سوريا قد تجاوزت 5 آلاف قتيل بينهم 300 طفل".

وتشمل الحصيلة الجديدة مدنيين وجنودا منشقين ومن تم اعدامهم لرفضهم اطلاق النار على المدنيين، لكنها لا تشمل الافراد من الجيش واجهزة الامن الذين قتلوا بأيدي مسلحين معارضين.وأوضحت بيلاي ان تقريرها يعتمد على إفادات 233 شاهدا بما فيهم منشقون عن الجيش السوري.وقالت المفوضة الاممية للصحفيين بعد اجتماع مجلس الامن ، انها أوصت أعضاء المجلس بنقل الملف السوري الى المحكمة الجنائية الدولية.

من جانبهم دعا مندوبو كل من بريطانيا وألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة في كلماتهم الاثنين، مجلس الامن الى اتخاذ خطوات محددة بشأن سوريا .وقال مارك لايال جرانت المندوب البريطاني لدى الامم المتحدة ان أعضاء المجلس أقروا بالأجماع فى 3 أغسطس الماضي بيانا دعا النظام السوري الى وقف العنف ، الوفاء بتعهداته الدولية في مجال حماية حقوق الانسان والسماح لمراقبين دوليين بالوصول الى البلاد. وشدد على ان دمشق لم تستجب لهذه المطالب رغم مرور 4 أشهر على إصدار البيان المذكور.

هذا وأعرب جيرارد ارود المندوب الفرنسي لدى الأمم المتحدة عن اعتقاده بأن مجلس الأمن "مسؤول أخلاقيا" عن سقوط قتلى في سورية وذلك بسبب فشله في إدانة السلطات السورية. وانتقد ارود ما سماه "فضيحة" صمت المجلس تجاه الحملة الأمنية التي تشنها السلطات السورية.

المصدر : رويترز
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled