اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختفاء 20 بحيرة طبيعية سنويا في الصين

نانجينغ " المسلة " … تمتلك الصين نحو 24000 بحيرة طبيعية، لكنها تختفي بمعدل حوالي 20 بحيرة سنويا، بحسب إعلان صدر عن منتدى بيئي اختتم أعماله أمس الأحد.تغطي البحيرات الطبيعية في الصين مساحة 83000 كم مربع، وتؤدى دورا هاما في الحفاظ على التوازن البيئي، وضبط الفيضانات، وخفض معدلات الجفاف، وفقا لإعلان منتدى الصين الأول حول البحيرات في مدينة نانجينغ، حاضرة مقاطعة جيانغسو في شرق الصين.

ومع ذلك، تعرضت بحيرات الصين لتحديات قاسية بسبب تغيرات المناخ الناتجة عن النشاط البشري، حسبما ذكر الإعلان."وعلى نحو محبط، تختفي كل عام حوالي 20 بحيرة"، وفقا للإعلان، الذي نبه إلى أن النشاط البشري كانت له عواقب وخيمة على البحيرات.

كما قال الإعلان "لقد تدهورت نوعية المياه، وتراكمت الرواسب، وتآكلت مساحة الأراضي الرطبة، واختفت الأحياء المائية. ومن ثم تأثرت قدرة البحيرات على ضبط الفيضانات والتخفيف من الجفاف".وذكر البيان إن البحيرات لن تستطيع التكيف مع الخسائر الناجمة عن النشاط البشري.ومن جانبه، تعهد وزير الموارد المائية في الصين تشن لي بزيادة المساهمة الحكومية في حماية البحيرات.وقد حضر ما يربو على 800 خبير ومسؤول المنتدى الذي انعقد خلال الفترة 10 – 11 ديسمبر.

المصدر : شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled