اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر ومحافظ جنوب سيناء يؤكدان اهمية التعاون لتطوير ميناء شرم الشيخ السياحى

 

 

شرم الشيخ " المسلة" – أكد كل من وزير السياحة المصرى "منير عبدالنور" ، و"خالد فودة "محافظ جنوب سيناء  على أهمية تطوير ميناء شرم الشيخ، نظرا لاهمية ومكانة المدينة السياحيةالتى اكتسبت شهرة عالمية فى مجال السياحة والفندقة الشاطئية والترويحية و التى تستقبل ملايين السائحين سنويا.

وقال الوزير – خلال تفقده يرافقه خالد فودة محافظ جنوب سيناء لميناء شرم الشيخ – إن الميناء يستقبل يوميا العديد من السفن السياحية الكبيرة مثل تلك التى استقبلها اليوم وهى السفينة " كوستا فوياجير" الإيطالية والتى تحمل على متنها 1100 راكب وهو ما يتطلب استعدادات جيدة بالميناء للاستقبال وانهاء إجراءات دخول هؤلاء السائحين.

وتفقدا الوزير  والمحافظ صالة الجمارك الخاصة بالميناء، وأكدا فى تصريح صحفى مشترك " أنها تحتاج إلى تطوير كبير، وأن يتم توسعتها..لاستيعاب الحركة المتنامية من الركاب والسياح  عبر العبارات السياحية ،التى تفد الى منطقة سيناء والبحر الاحمر .

وكانت السفينة قد أبحرت من إحدى موانئ إيطاليا مرورًا بموانئ سفاجا والعين السخنة بالسويس ووصولاً إلى شرم الشيخ، ثم تنتهي الرحلة بالمغادرة إلى ميناء إيلات الاسرائيلى لاختتام الرحلة، حيث قاما بتفقد السفينة للاطمئنان على سير الرحلة من إيطاليا إلى شرم الشيخ والخدمات البحرية، التي يقدمها طاقم السفينة للركاب وصالات الوصول والمغادرة للوقوف على إمكانية تطويرهما، بما يحقق راحة للمترددين على الميناء. .  غضون ذلك   تفقد " عبدالنور وفودة" مركز طب الأعماق التابع لوزارة السياحة والذى يعالج أمراض الغوص والأنشطة البحرية المختلفة.

كما قاما الوزير  ومحافظ الاقليم  بجولة فى أحد المشروعات السياحية الكبرى التى تقام فى "مركز نبق" بمدينة شرم الشيخ ويقيمه أحد المستثمرين السعوديين على مساحة إجمالية تقدر ب 5ر7 مليون متر مربع لإنشاء مدينة متكاملة بتكلفة تتراوح من 12 إلى 18 مليار دولار، تتكلف مرحلتها الأولى والتى سيتم افتتاحها فى شهر أبريل المقبل ما بين واحد إلى واحد ونصف مليار دولار.

وأكد الوزير عبدالنور   خلال اللقاء الصحفى بعد تفقده المشروع على أن استمرار العمل فى مثل هذا المشروع "الجبار" فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها مصر هو دليل على ثقة المستثمرين فى الأوضاع فى مصر وفى مدينة شرم الشيح بصفة خاصة، كما أنه دليل على أن التنمية مستمرة فى هذه المدينة رغم أى عوائق آخرى..

وشدد الوزير على أن مسئولية وزارة السياحة هى تشجيع هؤلاء المستثمرين للعمل فى المناطق الجديدة .. ولأنهم يرفعون قيمة للأرض ويضيفون فرص عمل  عديدة مباشرة وغير مباشرة واستثمارات جديدة بما يضمن نمو الاقتصاد القومي،ودخل من العملات الصعبة نحتاج إليها،  ووصف الإنشاءات السياحية بالثروة القومية التي تعد أساس الاقتصاد.

وأشار عبد النور إلى أن استمرار العمل فى تلك المشروعات حسب الجداول الزمنية المخطط لها من قبل يؤكد أن الحالة الأمنية مستقرة تماما فى مدينة شرم الشيخ وهو ما ينعش حركة السياحة المستمرة فى المدينة، مؤكدا أن الحركة السياحية فى القاهرة ستعود إلى ما كانت عليه بعد استقرار الحالة الأمنية إلى معدلتها الطبيعية فى القاهرة.. وموضحا  أن السياحة تأثرت بالظروف الجارية التي تمر بها البلاد حيث وصلت نسبة الإشغالات السياحية والفندقية أقل من العام الماضي، لكنها في مدينة شرم الشيخ تعد مناسبة مقارنة بمختلف المحافظات.

ومن جانبه أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تبذل جهودًا مكثفة بالتنسيق مع وزارة السياحة لضمان الوصول إلى أعلى معدلات التنمية السياحية الشاملة، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة سيشهد تواجدًا ملحوظًا للسائحين من مختلف الجنسيات العالمية خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، وأن وصول هذا الكم من السائحين من مختلف الجنسيات يعد دليلاً قاطعًا على مدى الأمن الأمان اللذين تنعم بهما مدينة شرم الشيخ السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled