اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد النور: وعى الشعب بالانتخابات السياسية يؤثر إيجابيا على حركة السياحة

 

القاهرة "المسلة"… أعرب منير فخرى عبد النور، وزير السياحة فى حكومة تسيير الأعمال، عن أمله فى استكمال بقية المراحل الانتخابية بنفس نسب المشاركة التى سجلت فى المرحلة الأولى، مؤكدا أن نجاح عملية الانتخابات سيؤثر إيجابيا على الحركة السياحية.

وقال عبد النور: إن الشعب المصرى فى امتحان طويل يصل إلى مارس المقبل، بعد انتهاء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، مؤكدا أن الشعب قادر على النجاح فى هذا الامتحان بنتيجة جديدة، تكون شاهدة للعالم على التحول الديمقراطى، وعصر الحرية الجديد الذى تعيشه مصر بعد الثورة.
 

وأضاف أن سلبيات الانتخابات جاءت قليلة جدا مقارنة بالإيجابيات التى شهدتها، مشيرا إلى أن العالم أجمع يراقبنا، وسترتفع أسهم مصر عاليا فى الخارج فى حال عبور الانتخابات بسلام، مشددا على أن صناعة السياحة ستشهد طفرة، مثل تلك التى حدثت فى البورصة فى حال استمرار الأوضاع على ما هى فى المراحل الانتخابية المقبلة.

وأشار عبد النور إلى إن هناك تحسنا اقتصاديا ستشهده مصر فى كافة المناحى الاقتصادية والاستثمارات والتصدير والاستيراد والسياحة وغيرها، نتيجة للاستقرار السياسى وإقرار الديمقراطية فى مصر، مؤكدا تفاؤله بالفترة المقبلة.

من جانبه، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى، إن الانتخابات أكدت أن صناعة السياحة ستعود أقوى مما كان متوقعا لها، والعاملون فى القطاع متفائلون بعد ما شهدته مصر من مشاركة شعبية فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وأثرت إيجابيا على البورصة المصرية.

وأضاف العزبى أن البورصة تعد مؤشرا للسياحة؛ لأن اتجاه المستثمرين الأجانب فى البورصة لضخ الأموال فى هذا التوقيت دليل إيجابى على ثقة العالم فى مصر والتحول الذى شهدته، مشيرا إلى أن العالم أجمع شهد لمصر فى الانتخابات، وأعرب عن توقعه بزيادة الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن المشاركة الانتخابية من
الشعب أكدت أن المصريين يخططون لمصر الحديثة.

وأشار إلى أن مصر ستشهد العديد من المناسبات خلال ديسمبر الجارى، منها زيارة عدد من الوفود الإعلامية، بالإضافة إلى إقامة بطولة العالم للبلياردو بالغردقة الأسبوع القادم، وإقامة مؤتمر صحفى دولى فى العشرين من ديسمبر الجارى للتوقيع على مشاركة مصر فى بورصة برلين للسياحة كضيف شرف، إلى جانب إقامة المؤتمر الدولى لمدربى التنس، الذى أقيم فى مرسى علم وشارك فيه 600 مدرب من مختلف دول العالم.

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled