اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الطيران المدني” تهدد بإغلاق مطار سيئون بعد حجز3.5 مليار من رصيدها بحكم قضائي

حضرموت "المسلة"… هددت الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد بإغلاق مطار سيئون إحتجاجاً على حجز محكمة استئناف سيئون مبلغ 3 مليار ونصف من رصيدها بصورة تعسفية.

وقال بيان صادر عن الهيئة – تلقت الصحوة نت نسخة منه – " تعلن الهيئة أنها قد تضطر إلى إغلاق مطار سيئون إحتجاجاً على التعسف الذي لحق بها من قبل محكمة استئناف سيئون بقيامها بحجز 3 مليار ونصف من رصيدها لمواجهة تعويضات بدون إتباع الإجراءات السلمية وعدم النظر في التظلم الذي تقدمت به الهيئة".

واعتبر البيان حجز هذا المبلغ من رصيد الهيئة بصورة تعسفية وغير قانونية سابقة خطيرة قد تعمل على تعطيل أنشطة الطيران المدني والإرصاد كافة " .

وأوضح مسئول الإعلام في الهيئة أن الأرض المجاورة للمطار تتبع الدولة منذ ما قبل الوحدة، وكان يستفيد منها مواطنون في الزراعة وهي أراضٍ ممنوع فيها البناء، وعند حاجة الهيئة لتوسعة مدرج المطار بتمويل ذاتي والشروع في تنفيذ مشروع التوسعة، أعترض المواطنون الذين كانوا يزرعون الأرض مطالبين بالتعويض" .

وأضاف: اتفقوا حينها مع محافظ حضرموت آنذاك الأستاذ عبد القادر هلال على النظر في تعويض هؤلاء المواطنين على أن تتكفل الدولة بذلك، ومن ذلك الحين لم تشكل لجنة للنظر في طلب التعويض واتخاذ الإجراءات القانونية بذلك كغيرها من قضايا التعويض، وفجأة صدر قبل أيام أمر قضائي بحجز مبلغ 3 مليار ونصف من رصيد الهيئة لدى البنك المركزي دون اتخاذ الإجراءات القانونية في التعويض " .

مؤكداً في السياق ذاته بأن الهيئة لم تمانع من التعويض شريطة أن يتم عبر الجهات والأطر الرسمية وبموجب القانون أسوة بالمطارات الأخرى، وهو مالم يتم بتأكيده.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled