اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصرى يستقبل الوفود السياحية مع عودة الهدوء للتحرير

القاهرة "المسلة"… أكد الدكتور طارق العوضى، مدير المتحف المصرى، تزايد أعداد الوفود السياحية لزيارة المتحف مع بداية هذا الأسبوع السبت، مع عودة الهدوء والاستقرار للميدان وبعد توقف المناوشات بين بعض المعتصمين والشرطة والاكتفاء بالتواجد فى قلب الميدان.. لافتا إلى أن المتحف المصرى زاره أمس 1312 زائرا منهم 1058 سائحا من جنسيات مختلفة وعدد 254 زائرا مصريا.

وأضاف العوضى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن المتحف يستقبل اليوم الأحد زواره كالمعتاد منذ ان فتح أبوابه فى التاسعة صباحا وهناك حركة من الوفود السياحية منذ الصباح وكذلك من المصريين.. ونأمل فى تحقيق المزيد من الزائرين .

وأشار العوضى فى تصريحه إلى أن المتحف المصرى شهد خلال الاسبوع الماضى انخفاضا فى اعداد الزائرين من الوفود السياحية والمصريين بعد اعتصامات الميدان وتزايد الانخفاض بعد المناوشات بين بعض المعتصمين ورجال الامن باتجاه شارع احمد محمود الجهة الاخرى من المتحف.. وبسبب غلق بعض الطرق المؤدية للميدان تجنبت الشركات السياحية الدخول للميدان تخوفا من حدوث اى تعطيل للسائحين او لسيارات السياحة التى تقل الوفود السياحية فى طريقها لزيارة المتحف.
 

undefined

وتابع قائلا: بعد الاستقرار الذى شهده الميدان والمنطقة المحيطة به وفتح أغلب الطرق المؤدية إليه بدأت تعود من جديد الحركة السياحية والوفود الزائرة والمتواجدة فى مصر لزيارة المتحف حيث تدرجت من 346 سائحا يمثلون جنسيات مختلفه اول امس الجمعة بينما استقبل المتحف الخميس عدد 783 زائرا اجنبيا يمثلون جنسيات مختلفة.. ومع بداية الاسبوع امس السيت بدأت الحركة السياحية تعود لطبيعتها بعض الشىء لتتخطى الف سائح.

وأعرب العوضى عن أمله أن تعود الحركة السياحية إلى معدلاتها فى مثل هذا التوقيت من العام فى ظل الذروة السياحية لمصر التى تبدء سنويا مع منتصف شهر اكتوبر وتتصاعد فى شهرى ديسمبر ويناير..وتستمر حتى منتصف فبراير على جميع مناطق ومحافظات مصر السياحية فى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع والغردقه ومرسى علم والقاهرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled