اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوينج تتوقع نمو أسطول طائرات الركاب 160% إلى 2710 طائرة في الشرق الأوسط

القاهرة " المسلة" – مع استمرار تجاوز شركات الطيران في المنطقة للمعدلات العالمية لنمو الحركة الجوية وقدراتها على الصعيد العالمي، توقعت شركة بوينج أن يشهد أسطول طائرات نقل الركاب في الشرق الأوسط نمواً من 1040 طائرة موجودة ضمن الأسطول الحالي إلى 2710 طائرات، بزيادة قدرها 160%.

وسف تكون نسبة 34% من هذا الطلب المتوقع في طائرات جديدة تحل محل الطائرات الحالية، في حين ستكون نسبة 66% المتبقية جزءاً من خطط توسيع الأساطيل بطائرات جديدة، وذلك في إطار تأهب شركات الطيران في المنطقة لتحقيق نمو كبير على مدى العقدين المقبلين .

 

جيف جونسون – الرئيس التنفيذي لبوينج الشرق الاوسط

وفي دراسة اعدتها ايرباض تحت اسم “تكهّن بالأسواق العالمية” قالت ان الطلب القوي والمستمر سيرتكز على الطائرات الجديدة على عدّة عوامل رئيسية، تشمل توسيع أساطيل الطائرات واستبدالها والتمدّن الأكبر والعدد المتزايد من المدن العملاقة، إضافة إلى توسيع المنطقة المستمر كمحور جغرافي ومقصد سياحي .

جون ليهي – الرئيس التنفيذي لايرباص

هذه العوامل مجتمعة تدفع حركة المسافرين في المنطقة لتسجيل نمو يفوق المعدل، بنسبة 4 .6% سنوياً، وتتخطى هذه النسبة بفارق كبير المعدّل العالمي الذي يبلغ 8 .4% طوال الأعوام ال20 المقبلة، كما سيؤدي هذا النمو المضطرد إلى تضاعف أسطول المنطقة من الطائرات بنحو 3 أضعاف، ما يزيد على 800 طائرة اليوم إلى نحو 2،260 طائرة بحلول عام 2030 .

 المصدر : cnbc عربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled