اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز : قطاع السياحة الاردنى يمثل 14% من الناتج المحلي

عمان " المسلة " … ترأس وزير السياحة والآثار الاردني نايف الفايز، بحضور الامين العام للوزارة عيسى قموة، اجتماع لجنة التخطيط في الوزارة، واستمع الى برامج الدوائر وخططها وآلية العمل المتبعة في التنفيذ والمشاريع المنجزة وتلك التي في طور الانجاز.

وشدد على ضرورة «العمل لإنهاء المشاريع التي بدأتها الوزارة لنتمكن من تأسيس مشاريع جديدة»، وعلى أهمية المشاركة في «جائزة الملك عبد الله للتميز» عبر رفع الاداء وبرامج تأهيل الكوادر ومواكبة الاحداث محلياً وعربياً وعالمياً، وتفعيل الصلات والعلاقات بين الوزارة و «اتحاد الجمعيات السياحية» والمنظمات العربية والدولية.

وتطرق الى «الإستراتيجية السياحية الوطنية 2011-2015»، مؤكداً ان الاستثمار احد اهم الادوات التي تترجم من خلالها الرؤى الاستراتيجية وتحقق الاهداف النوعية والكمية المتعلقة بالتطوير السياحي الدائم والمتمركز حول تنمية دور المجتمعات المحلية وتفعيله.

وأوضح ان الوزارة ستترجم ما جاء في استراتيجيتها المعلنة وستوفر المعايير اللازمة لإدامة الاستثمار، كدمج المجتمعات المحلية في الاستثمار، والاستجابة لحاجات القطاع المتغيرة ومتطلباته. وشدد الفايز على تعزيز تنوع المنتج السياحي بحيث تعكس الاستثمارات مختلف انماط المنتجات الســـياحية، إضافة الى تعزيز الابداع والقدرة على تقديم خبرة حسية وتجربة وليس خدمة سياحية مجردة، لافتاً الى المشاريع الممولة من «البنك الدولي» ومنها «مشروع السياحة الثالث» الهادف الى تطوير عدد من المدن.

وشدد على اهمية تطوير الخريطة الاستثمارية السياحية وحض المستثمرين المحليين والاجانب على توظيف الاموال في القطاع السياحي، مشيراً في الوقت ذاته الى ضرورة تفعيل قانون حماية التراث وتطوير المواقع والعمل على صيانة المباني التراثية وترميمها وحمايتها. وأوضح ان القطاع السياحي يشكل 14 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي. وركّز على ضرورة اعطاء السياحة الداخلية حقها من الاهتمام من خلال اعداد برامج على مدار السنة لتنشيط السياحة الداخلية، اضافة الى اشراك الاعلام بتحمل المسؤولية وابراز دور الوزارة واهميته.

وشدد وزير السياحة الاردني على اهمية توفير فرص عمل للشباب في القطاع السياحي وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا قادرين على اخذ الموقع المناسب.

المصدر : دار الحياة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled