اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف الشارقة للفنون يستقبل وفد من جامعة لندن

الشارقة "المسلة"… استقبلت إدارة متاحف الشارقة الأمس في متحف الشارقة للفنون وفد رفيع المستوى برئاسة البروفيسور مالكولم جرانت رئيس كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحده. هذا وتم الترحيب بهم واصطحابهم في جولة في أرجاء المتحف.

وقد جاءت هذه الزيارة لاهتمام الوفد بالاطلاع على دور إدارة متاحف الشارقة ومتحف الشارقة للفنون اتجاه الثقافة والفنون، ومشاهدة مقتنيات الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة، إضافة إلى التعرف على الرؤية التي تحملها الإدارة لإمارة الشارقة كعاصمة للثقافة والفنون على كافة المستويات الإماراتية والخليحية والعربية والعالمية.

وقد تم اصطحابهم في جولة إرشادية متحفية في أرجاء متحف الشارقة للفنون، حيث شاهدوا مقتنيات المتحف الفنية المميزة، واطلعوا على المعارض المؤقتة المقامة في المتحف كمعرض مقتنيات الشيخ  سلطان القاسمي حفظه الله "رحلة إلى بلاد فارس"، وتم تقديم شرحاً تفصيلياً لهم عن البرامج التعليمية والتعريفية والورشات العملية التي يعمل المتحف على تنظيمها على هامش كل معرض منهم، بهدف تعزيز الثقافات الفنية في مختلف شرائح المجتمع، كما تعرفوا على الورش التي تستهدف كافة الأعمار من طلاب المدارس والجامعات، إضافة إلى المدرسين والمدرسات، فضلاً عن الأدباء والناشطين في المحافل الثقافية والفنية.

وقد عبر الوفد عن أهمية هذه الزيارة التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز معارفهم عن الأنشطة الثقافية والفنية في أمارة الشارقة وعن السبل التي من شأنها الوصول إلى الأهداف المرجوة في تحقيق بيئة ثقافية قوية في إمارة الشارقة والإمارات الأخرى، وأبدوا إعجابهم بمقتنيات المتحف والأنشطة والفعاليات المقامة وعبروا عن اهتمامهم بتعزيز أطر التعاون مع إدارة متاحف الشارقة ومتحف الشارقة للفنون.

ومن جانبها أشادت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة في هذا السياق بزيارة أحد أهم الجامعات العالمية وقالت: " نحن نعتبر زيارة وفد جامعة لندن لمتحف الشارقة للفنون، والاطلاع على مقتنياتنا وأنشطتنا والرؤية التي نسعى إلى تحقيقها، زيارة هامة جداً، إذ أنها تدلل على القيمة الثقافية التي يحتلها المتحف على المستوى العالمي وعلى أهمية ومكانة الخدمات التي تقدمها إدارتنا إلى الجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled