اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نصف مليار جنيه حجم تجارة تأشيرات الحج بين شركات السياحة

 

 

وأعرب موسى فى تصريح له اليوم عن إستغرابه أن تصنف السعودية فنادقها على انها ثلاث نجوم وتقوم وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة بتصنيفها كخمس نجوم لزيادة أسعار التأشيرات وبرامج الحج ، مطالبا بالاشراف الوزارى على رحلات الحج والعمرة وتنقية الغرفة السياحية من الفساد الذى بداخلها.

وأكد على أن مسألة المتاجرة بالتأشيرات كانت منتشرة خلال الاعوام السابقة حتى أن الحكومة نفسها كانت تمنح الشركات السياحية 10 آلاف تأشيرة مقابل 12 الف جنيه للتأشيرة ويتم توريدها لصندوق الازمات بمجلس الوزراء كتبرع ، ولكن مايحدث من تضامن بين الشركات فى التنظيم لايعتبر قانونا بيع للتأشيرات وأن كان هذا البيع يتم بطريقة او بأخرى بين الشركات عن طريق التنازل عن الحصة.

من جانبه وافق عادل شعبان أمين عام الائتلاف السياحى على إنشاء هيئة عليا للحج والعمرة بشرط أن تكون تابعة لوزارة السياحة اداريا ، وأن يكون لها نظام محدد بحيث تتقدم الشركات السياحية ببرامجها للحج مبكرا على أن يتم تحديد المستويات والاسعار طبقا لهذا ، وأن تتضمن تلك البرامج كافة مستويات الحج بما فيها حج القرعة وهو المستوى الشعبى للحج .

وقال شعبان إنه يجب أن يتم ضم ممثلين عن وزارة الداخلية فى تنظيم الحج ولكن يكون دورهم ادارى بسيط لتيسيير عملية الحصول على التأشيرات كما يتم ضم الشركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى لتتعامل كشركة سياحية عادية من ضمن الشركات الاخرى .

وأضاف إن تثبيت أسعار الحج السياحى هو المنقذ لتنفيذ البرامج بالصورة التى تتفق وآمال المصريين فى اداء تلك الفريضة بالاضافة إلى تحجيم رفع الاسعار لان التفاوض الجماعى مع السعودية ومع شركات الطيران يساعد على الوصول إلى أسعار أقل مع العمل على القضاء على عملية بيع التأشيرات بين الشركات السياحية والتى ترفع أسعار التأشيرة .

وأكد شعبان على ضرورة إشراك شركات السياحة وعرض موضوع إنشاء هيئة عليا للحج على القطاع السياحى لمناقشته ووضع المقترحات الخاصة به من أجل الاستفادة من خبرات المتعاملين مع الحج بصورة فنية.وقال إن الائتلاف رفع مذكرة إلى وزير السياحة منير فخرى عبد النور وأخرى إلى المجلس العسكرى مطالبا بعقد لقاء للائتلاف مع المجلس العسكرى ومع وزير السياحة بعد اجازة عيد الاضحى لبحث مشكلات شركات السياحة مع آليات الحج السياحى ومشكلات السياحة الخارجية ايضا بالاضافة إلى البحث فى تهديدات الجماعات الاسلامية وفتاوى عدم قدوم الاجانب إلى السياحة فى مصر.

وأشار إلى أن الائتلاف عقد أكثر من لقاء مع مرشحى الرئاسة المحتملين لمناقشتهم فى تصوراتهم عن وضع السياحة وخططهم لمستقبل السياحة المصرية خاصة مع الدخل الكبير الذى تدره السياحة ومساهمتها الكبيرة فى الاقتصاد القومى .

 

القاهرة " المسلة "  وليد عبد الرحمن … بلغ حجم تجارة تأشيرات الحج العام الحالى لشركات السياحة حوالى نصف مليار جنيه وهى حجم التأشيرات السياحية البالغ عددها 30 الف تأشيرة مخصصة للحج السياحى .ورحب إيهاب موسى منسق إئتلاف السياحة بفكرة انشاء لجنة عليا للحج والتى اقترحها الشيخ صفوت حجازى ، مؤكدا انه فى ظل الازمة الاقتصادية التى تمر بها الدولة كان من الاولى أن توضع أموال بيع تأشيرات الحج فى صندوق تسديد ديون مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled