اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تقرير .. انخفاض نسب اشغال فنادق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 48 % أغسطس الماضي

 

 

 

 

الكويت "المسلة".. قال تقرير اقتصادي متخصص ان قطاع الفنادق في الكويت اظهر اتجاها هابطا خلال شهر أغسطس الماضي بانخفاض نسبة اشغال الفنادق بواقع 8ر2 بالمئة على أساس سنوي الى 39 في المئة.

واضاف التقرير الصادر عن شركة (التعمير) للاستثمار العقاري اليوم ان متوسط السعر اليومي للغرفة الواحدة هبط ايضا بواقع 3 في المئة على اساس سنوي الى 4ر192 دولار أمريكي بينما انخفض ايراد الغرف المتاحة بنسبة 9 في المئة الى 7ر76 دولار خلال اغسطس الماضي.

وعن أداء الفنادق في الفترة بين يناير واغسطس الماضيين أوضح ان نسبة اشغال الفنادق في تلك الفترة ارتفعت بحوالي 6 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2010.

وذكر أن اداء قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان متباينا خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بأغسطس عام 2010 حيث انخفضت نسبة اشغال الفنادق بواقع 5ر9 نقطة على أساس سنوي لتصل الى 48 في المئة بينما هبط متوسط السعر اليومي بواقع 2ر2 في المئة الى 3ر72 دولار في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعانيها بعض الدول.

وبين ان اشد انخفاض نسبة اشغال الفنادق كان في القاهرة حيث انخفضت نسبة اشغال الفنادق هناك 21 في المئة فقط اما أكبر انخفاض في متوسط السعر اليومي للغرفة فكان من نصيب العاصمة اللبنانية بيروت بنسبة 20 في المئة لتصل الى 202 دولار تقريبا.

واشار الى ان شهر اغسطس الماضي بلغ فيه عدد الفنادق قيد الانشاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 463 فندقا باجمالي 126 ألف غرفة متوقعا حدوث زيادة في نمو عدد الغرف الفندقية في كل من امارة دبي بواقع 26 الف غرفة ومدينة جدة السعودية بواقع 5500 غرفة تقريبا.

وعن السياحة الثقافية افاد التقرير بأن لبنان وسوريا والأردن تعد وجهات السياحة الثقافية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بينما المغرب والجزائر تمثل وجهات السياحة الثقافية الصاعدة في هذه المنطقة.
وقال تقرير (التعمير) ان لبنان من بين اهم وجهات السياحة الثقافية كامتداد للثقافة المشرقية اللبنانية التي شكلها المستشرقون والباحثون والشعراء الأوروبيون باعتبارها مصدر الجذب الرئيسي هناك.

واشار الى أماكن جذب اخرى كمتحف بيروت الوطني ومواقع التراث العالمي (عنجر وجبيل) ومحمية الأرز الطبيعية في الشوف وصالة عرض زمان وميدان النجمة وسط مدينة بيروت.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله