اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنهاء المرحلة الاولى من توزيع المطبوعات الارشادية على الحجاج

منى "المسلة"… أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المرحلة الأولى من توزيع المطبوعات الإرشادية على الحجاج عبر منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية, فيما يستمر التوزيع في المواقيت حتى نهاية اليوم الثامن من هذا الشهر.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي أن المرحلة الثانية من توزيع الكتب الإرشادية على حجاج بيت الله الحرام ستكون في منطقة المشاعر المقدسة من خلال مراكز التوزيع التابعة للوزارة وعددها (8) مراكز في منى تعمل على مدار الساعة، وبمتابعة دقيقة لجميع المراحل من قبل معالي وزير الشؤون الإسلامية صالح بن عبد العزيز آل شيخ.

وبيّن الحديثي أنه روعي في هذه السنة توزيع الكتب الإرشادية باللغات المختلفة بالقدر الذي يفي احتياجات المنافذ البرية والبحرية, وذلك بحسب تقرير لجنة الحج للعام الماضي لضمان وصولها لكل حاج بحسب لغته.

وأوضح الحديثي أن التوزيع في الفترة الأولى والثانية اقتصر على كتب المناسك والكتب الإرشادية، مشيراً إلى أنه ستقدم في الفترة الثالثة هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف للحجاج, بالإضافة إلى بعض الكتيبات المتنوعة وذلك عند مغادرة الحجاج أراضي المملكة بعد إتمام مناسكهم بإذن الله.

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد هي الجهة الوحيده المخولة بتوزيع المطبوعات من خلال فرقها الميدانية في كل منفذ من منافذ المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled