اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تستضيف لأول مرة الدورة العالمية لمدربى التنس ببورت غالب نوفمبر المقبل

وزير السياحة يعد بادراج رياضة التنس على القائمة المتنوعة للمنتج السياحى المصرى



القاهرة "المسلة" خاص… وافق منير فخرى عبد النور وزير السياحة على وضع الدورة العالمية السابعة عشر لمدربى التنس- والتى تستضيفها مصر للمرة الأولى- تحت رعاية وزارة السياحة، حيث ستقام بمنتجع بورت غالب خلال الفترة من 20 حتى 24 نوفمبر القادم. جاء ذلك خلال لقاء الوزير بكلا من إسماعيل الشافعى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولى للتنس و إسراء السنهورى رئيس الاتحاد المصرى للتنس.

 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة السياحة على تنويع المنتج السياحى المصرى والاهتمام بالأنماط السياحية الجالبة مثل السياحة الرياضية.

وقد أكد وزير السياحة خلال الاجتماع الذى تم فيه استعراض الترتيبات الخاصة بهذه الدورة على استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات التى تضمن نجاحها ومن بينها مخاطبة الجهات المعنية لتسهيل إجراءات دخول المشاركين فى الدورة من الجنسيات المختلفة إلى مصر إلى جانب اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال المشاركين، كما أكد الوزير على أنه سيتم دراسة مقترح مشاركة وزارة السياحة بجناح فى الـ African House الذى سيقام بحديقة Kensington Gardens بمناسبة دورة الألعاب الأوليمبية بلندن عام 2012.

كما أشار الوزير إلى اعتزامه بذل كل الجهد لتشجيع هذا النمط السياحى وادراجه على القائمة المتنوعة للمنتج السياحى المصرى، مؤكدا على إمكانية إقامة وحدة متخصصة بهيئة تنشيط السياحة تهتم بالترويج لسياحة التنس حيث أنه من المعروف أن هذه الرياضة هى أحدى أهم الرياضات التى تُمارس فى العالم على نطاق عمرى واسع (من سن 4 سنوات إلى ما فوق الـ 60 ) وتجتذب الأسر ذات المستوى المتوسط والأسر ذات المستوى المرتفع وهى الشرائح التى تستهدفها وزارة السياحة حاليا .

 

جدير بالذكر أن هذه الدورة يتم تنظيمها عن طريق الاتحاد الدولى للتنس كل عامين وترجع أهميتها إلى أنه من المقرر أن يحضرها أكثر من 500 مدرب أجنبى من مختلف دول العالم بالإضافة إلى المحاضرين الدوليين الموفدين من قبل الاتحاد الدولى للتنس وعدد من محبى ومشجعى هذه الرياضة حول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled