اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور : استئناف العمل بالرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان

 

خلق فرص عمل جديدة بمناطق مرور الرحلات النيلية

 

القاهرة "المسلة" فاطمة أبوطه… صرح منير فخري عبد النور وزير السياحة انه سوف يتم إعادة تسيير الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان طبقا للقواعد والمواصفات المسموح بها. جاء هذا الإعلان الهام صباح اليوم في أعقاب الاجتماع الذي عُقد بمقر مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وبحضور كل من وزراء الداخلية والنقل والسياحة والموارد المائية والري وتم فيه الاتفاق بين كافة الجهات المعنية على إعادة تشغيل هذه الرحلات.

وقد أكد وزير السياحة على أن الرحلات النيلية الطويلة سيكون لها مردودا كبيرا على نمو الحركة السياحية باعتبارها منتجا سياحيا فريدا يتميز به المقصد السياحي المصري دون غيره ويلاقى طلبا كبيرا من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر. هذا إلى جانب مساهمته الفعالة في التنمية البشرية خاصة في صعيد مصر من خلال خلق العديد من فرص العمل الجديدة في المناطق التي تمر بها هذه الرحلات والممتدة عبر محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، علاوة على تأثيره في تخفيف الضغط وتكدس السفن عن المراسي بين الأقصر وأسوان كما سيؤدى إلى زيادة حركة الطيران إلى مطار أسوان الدولي.

undefined

تجدر الإشارة إلى أن جميع الجهات المعنية من وزارات الداخلية والنقل والموارد المائية والري والسياحة وبمشاركة جميع المحافظات ذات الصلة قد اتفقت على اتخاذ كافة الإجراءات والمتطلبات اللازمة لرفع كفاءة هذه الرحلات والمرافق التي سيتم استخدامها على طول النهر لضمان تطبيق المواصفات القياسية على المراكب النيلية التي ستقوم بهذه الرحلات مما سيؤدى إلى نمو أحد أهم الأنماط السياحية المصرية ألا وهو السياحة النيلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled