اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة الشارقة تشارك فى معرض فرانكفورت للكتاب الأربعاء المقبل

الشارقة "المسلة"…  تشارك دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في فعاليات الدورة / 63 / لمعرض " فرانكفورت الدولي للكتاب " التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل وتستمر خمسة أيام.

ويترأس وفد الشارقة في المعرض الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة اتحاد الناشرين الإماراتيين صاحبة " دار كلمات " وأحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب وموهن كومار مسؤول المشاركات الأجنبية في المعرض ورائدة مخامرة مشرفة وحدة الحاسب الآلي في الدائرة بجانب جمال الشحي ومحمد بن دخين وخلود المعلا أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين.

ويضم جناح الدائرة مجموعة من نماذج إصدارات الدائرة المترجمة إلى اللغات الحية إضافة إلى الإصدارات الجديدة للعام الحالي 2011 وعددها حوالي /62/ إصدارا في شتى حقول المعرفة الإنسانية والأدب " قصص قصيرة ورواية وشعر وتراث ومسرح وفنون وآثار و دراسات جامعية وإصدارات جائزة الشارقة للإبداع العربي " إضافة إلى إصدارات منشورات " دار القاسمي " .
 

وتتضمن المشاركات مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و" دار كلمات " لكتاب الطفل ومشروع " ثقافة بلا حدود "والمجلس الأعلى للأسرة ومراكز الأطفال والناشئة .

ويعقد الوفد خلال المعرض سلسلة من اللقاءات مع دور النشر النوعية في المعرض إضافة للتعرف على آليات النشر النموذجي والجديد في الحقوق الملكية الفكرية وسبل الشراكة في مجال الترجمة.

جدير بالذكر أن معرض فرانكفورت من أعرق المعارض العالمية المهتمة بمجال الترجمة وحقوق الملكية الفكرية والذي تحرص الدائرة على التواجد فيه بفاعلية تحقيقا للتقارب الفكري والتبادل الثقافي مع العالم الآخر من خلال فتح منافذ للتعاون والتبادل المشترك مع كبريات الدور الأجنبية والمتخصصة وجمعيات النشر الدولية واتحادات الناشرين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled