اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القطرية تعلن عن اطلاق أربعة خطوط جديدة للشحن الجوى

الدوحة "المسلة"…. أعلن قسم الشحن الجوي التابع للخطوط الجوية القطرية "القطرية للشحن الجوي" عن بدء تسيير رحلات خاصة للشحن الجوي إلى ثلاث وجهات جديدة في أمريكا الشمالية هي أتلانتا وهيوستن وتورنتو وذلك في نوفمبر القادم.

وستسير القطرية إلى الوجهات الجديدة طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777 انطلاقا من الدوحة وعبر لوكسمبورغ.
وستحظى كل من أتلانتا وهيوستن برحلتين أسبوعيا اعتبارا من 2 نوفمبر تليهما مدينة تورنتو بعد خمسة أيام في 7 نوفمبر.

وتسير القطرية حاليا رحلات خاصة للشحن إلى مدينة شيكاغو في أمريكا الشمالية كما تسير رحلات يومية للركاب بدون توقف إلى كل من هيوستن ونيويورك وواشنطن إضافة إلى مونتريال بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا حيث تستغل القطرية المساحات المتوفرة على متن هذه الرحلات لنقل البضائع.

وذكر بيان للقطرية انه الى حين تسيير رحلات الشحن الجديدة إلى أمريكا الشمالية ستسير الناقلة اعتبارا من 30 أكتوبر الجاري رحلة أسبوعية خاصة للشحن إلى جدة في المملكة العربية السعودية ستضاف إلى رحلات الركاب التي تسيّرها الناقلة حاليا إليها.

كما ستبدأ الناقلة اعتبارا من 30 أكتوبر ايضا بتسيير رحلات شحن إضافية إلى كل من شيكاغو وكولومبو والبحرين والدمام وهونغ كونغ وطهران.

وقامت القطرية للشحن الجوي على مدار الأشهر القليلة الماضية بتوسعة عملياتها بشكل ملحوظ من خلال زيادة معدل رحلاتها إلى كل من الكويت وبنغالورو وكوزيكود وهانوي إضافة إلى التقدم بطلب شراء ثلاث طائرات شحن جديدة من طراز بوينج 777.

وصرح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بأن توسع شبكة القطرية الخاصة بالشحن الجوي هو جزء من استراتيجية الناقلة المكثفة للتوسع والتطور عالمياً.

وقال الباكر "مع انتهائنا من شراء حصة نسبتها 35 بالمائة من شركة كارغولكس أكبر شركة للشحن الجوي في أوروبا نكون قد زدنا تركيزنا على عمليات الشحن المرتبطة باستراتيجية القطرية الهادفة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الوجهات حول العالم عبر مقر عملياتها في الدوحة."

وأضاف "لقد حددنا مجموعة هائلة من الفرص التجارية حول العالم تشمل أمريكا الشمالية التي تتمتع بسوق شحن هائل".

وتمتلك القطرية للشحن الجوي حاليا أسطولا مكونا من ثلاث طائرات إيرباص من طراز A300-600 وطائرتى بوينج 777 خاصة بالشحن الجوي."

وتتمتع طائرة البوينج 777 بأطول مدى للطيران مقارنة بأي طائرة شحن أخرى ذات محركين وقد صممت وفق تصميم طائرة البوينج 777-200 طويلة المدى الخاصة بالركاب التي تمتلك منها القطرية تسع طائرات تسيّرها إلى كل من هيوستن وملبورن ومونتريال وساو وباولو بوينس آيرس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled